الأخبار البارزةشؤون محلية

«التربية» تصدر نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية … وزير التربية: يميز هذه الدورة أن نسبة النجاح أعلى وعدد من حصل على علامة تامة أكثر

| محمود الصالح

أصدرت وزارة التربية يوم أمس نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2021.

وبيّن وزير التربية الدكتور دارم طباع في تصريح لـه أن نسبة النجاح في التعليم الأساسي بلغت (76.23) بالمئة وفي الإعدادية الشرعية (91.60) بالمئة.

وبيّن وزير التربية في تصريح خاص لـ«الوطن» أن ما يميز هذه الدورة عن سابقتها هو أن نسبة النجاح أعلى، كما أن عدد من حصل على العلامة التامة من الطلاب أكثر، مضيفاً: كما أنه لم يردنا أي شكاوى عن العملية الامتحانية، والمخالفات الامتحانية كانت أقل هذا العام.

وكشف طباع أنه واعتباراً من اليوم يبدأ استلام طلبات الاعتراض من الطلاب، وذلك لمدة خمسة أيام.

وتوجه طباع بالشكر لجميع الزملاء والزميلات من معلمين ومدرسين ومديرين وموجهين وأمناء سر، وإلى جميع التربويين على الدور الذي يقومون به بتنشئة أبنائنا تنشئة صحيحة ليكون الوطن مشرقاً ومشرفاً، مضيفاً: هؤلاء الأبناء هم جيل الغد الذي سيبني سورية المتجددة في المستقبل المشرق الذي نعمل جميعاً على تحقيقه.

وأوضح طباع أن 78 طالباً وطالبة حصلوا على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي.

ويتوزع المتفوقون الـ78 على محافظات طرطوس 25 هم: جمال الدين عجيب وأحمد إبراهيم ويوسف ليلا والهادي نيوف وعمار أحمد وآية علي وحنين أحمد ورهف أحمد وسنا أحمد وزينب إبراهيم وزينب نيوف ولجين اسمندر ونينار فاته وحلا ديوب وشذا غنام وأليسار قرنفلي ومريم خضور وبتول منصور وشهد الحسن وكندا أحمد وآية سليمان وشهد سليمان ورند حمدان وتالا سليمان وراشيل غانم.

ومن محافظة ريف دمشق 15 طالباً وطالبة هم: مجد بسام فضة رضوان وبيير خليل وماهر الشرع ويحيى إبراهيم ومحمد العدي وعبد اللـه شاكر وجوى سليمان ولجين وتر وجود كنعان وجويل مكسور ونهاد الكبيسي ومايا المجذوب وسارة اللافي والصفا عز الدين ونور كراكر.

ومن محافظة حلب 13 كل من مهند قباني ومحمدعلي لعلو ومحمد بوادقجي وأيهم عمر وأيهم محمود وحسين الحسين ومهند الخلف وأكرم عثمان وجودي آغه القلعة وأيلا يحيى آغا وبانا مهنا وسما عكور وميس البوشي.

ومن محافظة دمشق ٦، هم: علي ديب، وسليمان كوسى، وبيان السيروان، وأليمار كوسى، وأريف عبد اللطيف، ودينا المطلق.

ومن اللاذقية 4 سارا أسعد وزينب علي وأليسار أحمد ولين أحمد، ومن السويداء 4 هم علي نادر وميار خويص وريم العطواني وروان الحسين. ومن حمص 4 هم حلا الأمير تامر وزهراء حبك وغزل موسى وجورجينا دنحو، ومن الحسكة 4 هم قحطان الرفاعي وخالد العيسى ومحمد أنس الحسن وماريل وردا. ومن محافظة حماة 3 بتول الأحمد وسجى الصالح وميري اسكاف.

كما حصل الطالب محمد الحنون من محافظة دمشق على المرتبة الأولى على مستوى القطر في الشهادة الإعدادية الشرعية وبمجموع قدره 4200 درجة.

وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على علامة تامة من المدارس الحكومية 64 طالباً وطالبة، في حين بلغت حصة المدارس الخاصة 14 مدرسة.

واللافت هو أن الـخمسة وعشرين طالباً وطالبة الحاصلين على علامة تامة في محافظة طرطوس جميعهم من المدارس الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن