شؤون محلية

20 طلب بنزين ومثلها للمازوت للاذقية خلال عطلة العيد … يوسف لـ«الوطن»: نطالب بزيادة مخصصات السفر من البنزين

| اللاذقية- عبير سمير محمود

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية علي يوسف لـ«الوطن»، استمرار عمل جميع محطات الوقود خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى الرقابة اليومية لجميع الفعاليات خاصة الخدمية في المحافظة.
وبيّن يوسف أن عدد الطلبات الواردة إلى محافظة اللاذقية من مادة البنزين يصل حالياً إلى 20 طلباً، 19 طلباً منها بنزين عادي مقابل طلب واحد من البنزين الأوكتان.
وأضاف: إن محطات الوقود وعددها 120 محطة موزعة بين الريف والمدينة جميعها تحصل على حصص يومية من البنزين بحسب المرتبطين بها بموجب ورود الرسائل النصية من تكامل الخاصة بتعبئة المادة سواء سيارات عمومية أو خصوصية.
وفيما يخص بنزين السفر، أوضح يوسف أن كل طلب بنزين يرد إلى المحافظة يتضمن نسبة 1 بالمئة حصة للسفر في المحطات، باستثناء محطة وقود الشاطئ التي تصل نسبة بنزين السفر فيها إلى 20 بالمئة.
ونوّه عضو المكتب التنفيذي بمطالبة المحافظة بزيادة نسبة بنزين السفر الواردة إليها وخاصة خلال الفترة الحالية التي تعتبر فترة الموسم السياحي، إضافة للمطالبة بزيادة عدد مضخات البنزين في محطة وقود الشاطئ بما ينعكس إيجاباً على عملية التعبئة.
وذكر يوسف أنه تسهيلاً للراغبين من المسافرين والمصطافين بتعبىة بنزين أوكتان، يتم العمل على نقل المحطة الخاصة ببيع هذه المادة من المنطقة الصناعية إلى مفرق البصة – الطريق العام، بموجب عقد مبرم بين الطرق والجسور وسادكوب.
وعن مادة المازوت، أوضح يوسف أنه يرد إلى محافظة اللاذقية 20 طلباً من المازوت بشكل يومي، منها بين 7 – 8 طلبات لوسائل النقل ومنها السرافيس والشاحنات الصغيرة والتعبئة بالمازوت الزراعي والمؤتمت بموجب البطاقة الذكية، وفيما تبقى يتم توزيعه على المشافي والمخابز والمداجن وغيرها بحسب المحدد والأولويات.
إلى واقع مادة الغاز المنزلي وما تشهده من تأخر بورود الرسائل لأكثر من 80 يوماً، أوضح يوسف أن هناك تحسناً مرتقباً في مادة الغاز وزيادة في إنتاجها، وبالتالي سترد الرسائل تباعاً للمواطنين خلال فترة قريبة.
وأوضح أن تأخر الرسائل الخاصة بتبديل أسطوانة الغاز دائماً ما يكون مرهوناً بالكميات المتاحة في المحافظة بشكل عام.
وتموينياً، شدد عضو المكتب التنفيذي على مراقبة عمل جميع محطات الوقود والأسواق بشكل متوازٍ، مبيناً أن أي مخالف يتم ضبطه سيعاقب وفق أحكام القانون رقم 8 الخاص بحماية المستهلك.
وأشار يوسف إلى أن عدد البطاقات العائلية المسجلة في محافظة اللاذقية 349 ألف بطاقة، و123212 بطاقة بنزين، مقابل 14629 بطاقة مازوت للسيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن