سورية

حزب مصري يدعو دول العالم إلى كسر الحصار المفروض على سورية

| وكالات

دعا حزب العمل الاشتراكي المصري، أمس، المجتمع الدولي إلى مساعدة سورية على إخراج قوات الاحتلال الأميركي من أراضيها وتوثيق جرائمها ومحاسبة مرتكبيها.
وأكد رئيس الحزب ومنسق الكتلة الوطنية (حباً في مصر)، اللواء أحمد إدريس، حسب وكالة «سانا»، أن الإجراءات القسرية الأميركية والغربية أحادية الجانب المفروضة على سورية، تمثل جريمة ضد الإنسانية لا يمكن أن يستمر الصمت الدولي عنها.
قال: «إن هذه الإجراءات القسرية التي تقوم بها واشنطن ومن معها، تهدف من دون شك لحصار الدولة السورية وعرقلة انتصاراتها وإعادة البناء والإعمار»، داعياً دول العالم إلى كسر هذا الحصار الجائر والتعاون اقتصادياً مع الدولة السورية.
وأشار إدريس إلى أن واشنطن دفعت بقواتها وقوات دول أخرى معادية للوجود داخل الأراضي السورية من أجل دعم ومساندة المرتزقة والإرهابيين الذين ينفذون مخططاتها ومن أجل السيطرة على مقدرات وثروات الشعب السوري، ولكن هذا الشعب كان يدرك هذا المخطط وتصدى له مع قيادته وجيشه محققاً انتصارات كبيرة على من استهدفوه.
ودعا المجتمع الدولي إلى الاحتكام للمواثيق الدولية وعدم الكيل بمكيالين والعمل على توثيق الجرائم الأميركية ومحاكمة مرتكبيها ومساعدة سورية على إخراج قوات الاحتلال الأميركي من أراضيها.
في الأثناء، أكد المحلل السياسي السلوفاكي، إيفان ليهوتسكي، في تحليل نشره في موقع «هلافني سبرافي» الالكتروني السلوفاكي، أن الولايات المتحدة أخفقت تماماً رغم كل محاولاتها ودعمها للإرهابيين في تحقيق أهدافها في سورية.
وقال: إن «محاولات الولايات المتحدة لاستهداف سورية عن طريق المجموعات الإرهابية منيت بالفشل، وبالتالي فإن الأميركيين سيخرجون من سورية عاجلاً أم آجلاً».
وأشار إلى أن الوضع في أغلب الأراضي السورية بات مستقراً تحت سلطة الدولة وعلى الرغم من استمرارية الاحتلال العسكري الأميركي لبعض المناطق، إلا أن هذه القوات ليس لديها الفرصة الواقعية للتأثير في التطورات الجارية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن