رياضة

كأس سلة الرجال تنطلق اليوم بثلاثة لقاءات

| مهند الحسني

تنطلق اليوم الأحد مباريات الدور التمهيدي لمسابقة كأس الجمهورية لسلة الرجال بعد مخاض عسير وجدل طويل بين اتحاد السلة المؤقت وأنديته حيال موضوع تحديد أعمار اللاعبين في المسابقة تحت 27 سنة أو جعله مفتوحاً أمام جميع اللاعبين.
لذلك لجأ الاتحاد إلى عقد مؤتمر استثنائي (جمعية عمومية) الأسبوع الماضي وتمت مناقشة قرار تحت 27 سنة بين المؤتمرين والتصويت عليه، ولم يحصل على تأييد الأغلبية، وظن الجميع أن الأمر انحسم وتم اعتماد مشاركة اللاعبين مفتوحة بالمسابقة دون تحديد الأعمار.
ليتم إعادة التصويت مرة ثانية بطريقة لم تعجب بعض الأندية التي قررت الانسحاب رافضة التصويت على القرار الثاني الذي عرض بطريقة وجدوها غير نظامية، لكون إعادة التصويت مجدداً تم دون ذكر أسباب موجبة ومقنعة، وقد لاقى استغراباً واستهجاناً، ليتم بالنهاية اعتماد مشاركة اللاعبين تحت سن 27 هذا الموسم فقط.

لقاءات

تفتتح مباريات المسابقة هذا الموسم اليوم عبر ثلاثة لقاءات، حيث يحل فريق النواعير ضيفاً على الحرية بحلب في لقاء متكافئ من الفريقين مع أفضلية نسبية للحرية الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره ولديه مجموعة متميزة من اللاعبين الشباب الذين لم يأخذوا حقهم مع الفريق الأول هذا الموسم وأيضاً يملك مدرباً جيداً، والفريق عموماً أخذ حقه بالتحضير منذ خروجه من مسابقة الدوري.

وفي حمص يستقبل الوثبة الاتحاد في لقاء قمة مبكرة بين فريقين طامحين لتعويض ما فاتهما في مسابقة الدوري وتحقيق نتيجة توازي طموحهما، ويضمان مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب المتميزين، وفي حماة يحل الجيش ضيفاً على الطليعة في لقاء يبدو أنه متكافئ نظراً لتوازن صفوف الفريقين من حيث توافر اللاعبين الموهوبين لكون فريق الجيش يعاني نقصاً باللاعبين الشباب منذ سنوات بسبب اعتماده على التعاقدات الخارجية التي أثرت على نتائجه هذا الموسم بالتحديد بعد أن خرج من مسابقة الدوري أمام الوحدة في الدور النصف النهائي.

وتختتم المرحلة الأولى يوم غد الإثنين بثلاثة لقاءات أيضاً، حيث يلتقي الكرامة مع الوحدة في لقاء يعد بمثابة قمة مبكرة بين فريقين كبيرين يضمان مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب، وفي حلب يلتقي الجاران الجلاء والعروبة، ويلعب اليرموك بضيافة الثورة في الفيحاء.

مع العلم أن جميع المباريات ستنطلق في الساعة السادسة مساء.

يذكر أن آخر مسابقة كان بطلها فريق الاتحاد الموسم الماضي بعد تغلبه في المباراة النهائية على الوثبة بواقع 70-69.

مدربو الأندية

لم يطرأ تعديل كبير على مدربي الفرق باستثناء فريق العروبة الذي يقوده حالياً المدرب ناظو قيومجيان خلفاً للمدرب أمير الحسن، ويقود النواعير جورج شكر، والكرامة خالد أبو طوق، والوحدة هيثم جميل، والجيش هادي درويش، والثورة هلال الدجاني، والوثبة عزام الحسين، والاتحاد محمد أبو سعدى، والحرية عماد شبارة، والطليعة ياسر حاج ابراهيم، والجلاء عبود شكور، واليرموك خاجيك خاجريان.

نهائي الدوري

تمكن الوحدة من تأجيل حسم لقب بطولة الدوري بعد أن تغلب على مستضيفه الكرامة على أرضه وبين جمهوره بفارق خمس نقاط وبواقع 74-69 بعد تعادل الفريقين بالوقت الأصلي 60-60، في اللقاء الثاني من سلسلة الدور النهائي الذي جمع الفريقين مساء يوم الجمعة الفائت في صالة غزوان أبو زيد بحمص.

وكان الفريقان قد التقيا يوم الإثنين الماضي بصالة الفيحاء بدمشق وفاز الكرامة بفارق خمس عشرة نقطة 79-64.

والتقى الفريقان في لقاء فاصل مساء أمس السبت في وقت متأخر والجريدة قيد الطبع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن