شؤون محلية

أغلب إصابات العيد القسم الغذائي والحروق وإصابات العيون

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّنَ مدير الصحة بحماة الدكتور أحمد جهاد عابورة لـ«الوطن»، أن مشافي حماة والهيئات العامة ومنظومة الإسعاف والطوارئ، ستعمل خلال فترة العيد على مدار الساعة، لاستقبال جميع الحالات وخاصة الإسعافية منها.
وأوضح عابورة أن المراكز الصحية والتخصصية المناوبة وفرق التقصي، في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية.
وأشار عابورة إلى أن الإصابات العينية والحروق تكثر بعطلة العيد، وهي من أكثر الحالات الإسعافية التي تستوجب مراجعة أقسام الإسعاف في المشافي العامة والتخصصية خلال هذه الفترة.
كما شدد عابورة على الأهالي تجنيب أولادهم تناول الأطعمة المكشوفة أو التي يشك بسلامتها، والتي لا تمتلك شروطاً صحية مثل البوظة والعصائر المكشوفة، لما لها من مخاطر صحية ولاسيما لدى الأطفال، لأنها تسبب الإصابة بالتسممات الغذائية.
وفيما يتعلق بظاهرة السباحة بنهر العاصي، التي يُقبل عليها اليافعون والشباب، شدد عابورة على عدم السباحة في نهر العاصي لأنه يحمل الكثير من مسببات الأمراض، إضافة إلى حوادث الغرق فيه.
كما دعا السائقين لضرورة تجنب السرعات الزائدة والالتزام بقواعد السير حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.
وفيما يخص الوقاية من فيروس كورونا، أهاب عابورة بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن التجمعات خلال عطلة العيد، حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا، واقتصار التهاني والمباركات على وسائل الاتصال الهاتفي والتواصل الاجتماعي، والالتزام باستخدام الكمامة عند الخروج من المنزل، والتباعد المكاني، وعدم المشاركة بالأدوات الشخصية، والغسل المتكرر لليدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن