شؤون محلية

مؤسسات السويداء تستعد لعطلة عيد الأضحى

| السويداء -عبير صيموعة

استعدت جميع القطاعات الخدمية والصحية في المحافظة لضمان استمرارية عملها وتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بالسويداء علاء مهنا بيّن أن الأفران الآلية العامة العاملة بنظام الإدارة في السويداء وشهبا وصلخد وعتيل ستعطل في اليوم الأول للعيد وتستأنف عملها في باقي الأيام مع الاحتفاظ بعطلتها يوم الجمعة، على حين الأفران العاملة بنظام الإشراف في القريا والمزرعة ستعمل في اليومين الثالث والرابع للعيد وفرن قنوات ستكون عطلته أول يوم العيد وفرن الثعلة سيعمل في جميع أيام العطلة.
مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال أوضح أن المديرية أكملت استعداداتها لمواصلة تقديم خدماتها ضمن المشافي بما في ذلك استقبال جميع الحالات الإسعافية الطارئة التي قد تتزامن مع عطلة العيد فضلاً عن إعداد جدول المناوبات اللازمة للكادر الصحي واعتماد المراكز الصحية في عريقة والقريا والغارية وملح وشهبا والصورة الكبيرة لتكون جاهزة للعمل خلال فترة العيد مع توفير احتياجاتها.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك فادي مسعود بيّن أنه تم تخصيص دوريات مناوبة طيلة أيام العطلة للرقابة على محطات الوقود والأفران والأسواق مع متابعة استقبال الشكاوى، مشيراً إلى أن المخابز التموينية الخاصة والبالغ عددها 39 مخبزاً تعطل خلال اليومين الأول والثاني للعيد وتستأنف عملها في باقي الأيام فيما تستمر محطات الوقود بالعمل حسب الطلبات الواردة إليها.
بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة مأمون أبو حسون أن الصالات ستعطل في اليوم الأول للعيد وتعاود عملها في باقي الأيام وفق جدول المناوبات الموضوع لها.
وأوضح مدير عام مؤسسة المياه وائل شقير أن كل وحدة اقتصادية بالمؤسسة وضعت جدول مناوبة للفنيين وعمال التوزيع لاستمرار تشغيل الشبكة وإيصال المياه وفق البرامج الموضوعة وتلقي الشكاوى لمعالجتها والتعامل مع الأعطال مع توقف الصيانة للآبار خلال اليومين الأول والثاني للعيد وعودتها في باقي الأيام.
مدير شركة كهرباء السويداء نضال نوفل أشار إلى أن فرع الشركة على استعداد دائم على مدار 24 ساعة وليس فقط بفترة الأعياد ويعمل ضمن جداول المناوبات بشكل دائم في المحطات والطوارئ ومراكز الخدمة في شهبا وعريقة وصلخد والقريا مع بقاء مستودع الشركة على استنفار دائم ضمن مناوبات محددة مسبقاً لتأمين المواد والقطع لورشات الصيانة التي تعمل خلال أيام السنة كاملة على مدار 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock