شؤون محلية

لصاقات التعرفة الجديدة لم تصل إلى الخطوط كافة ومخالفات التكاسي التي لا تلتزم بالعداد … مدير هندسة المرور لـ«الوطن»: خلال ثلاثة أيام الانتهاء من تزويد الآليات باللصاقات على كل الخطوط

| محمد راكان مصطفى

وصل إلى «الوطن» شكاوى عن تقاضي سرافيس وباصات دف الشوك جنوب دمشق لتعرفة زائدة وعن عدم وجود للصاقات التعرفة الجديدة ضمنها.
عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق مازن دباس بيّن لـ«الوطن» أنه يتم توزيع اللصاقات الخاصة بالسرافيس العاملة على الخطوط ضمن المدينة على مراكز الانطلاق ومحطات الوقود.
وبيّن دباس أن عدم التزام السائق بوضع اللصاقة الخاصة بالتعرفة الجديدة يعرضه للعقوبة وفق القانون رقم 8 لعام 2021 بمخالفة عدم الإعلان عن سعر، كما أنه وفي حال تقاضي اجر زائد يتعرض للعقوبة بمخالفة تقاضي أجر زائد.
وأشار دباس إلى قيامه برفقة مدير هندسة المرور في المحافظة بجولات ضمن المدينة للتأكد من التزام السائقين بوضع اللصاقات السعرية الجديدة والالتزام بالتسعيرة الصادرة عن المكتب التنفيذي في المحافظة.
ولفت دباس إلى القيام بجولات على كراجات الانطلاق للتأكد من تأمين وصول الركاب إلى مقاصدهم في الريف القريب والبعيد وفق التعرفة الرسمية.
وبالنسبة لنقل الركاب من محافظة دمشق إلى باقي المحافظات أوضح عضو المكتب التنفيذي أنه يتم القيام بجولات تفتيشية على مراكز الانطلاق للتأكد من وضع اللصاقة السعرية الجديدة والتأكد من التقيد بها، كما تم إلزام مكاتب الحجز بالإعلان عن الأسعار في مكان واضح، مؤكداً الاستمرار بالجولات خاصة خلال فترة العيد وفقاً لتوجيهات محافظ دمشق لضمان الالتزام بالتقيد بالتسعيرة النظامية.
وعن عدم التزام التكاسي بالتعرفة أوضح دباس أنه تم استئناف توزيع اللصاقات المتضمنة ضرورة الالتزام بدفع ضعف المبلغ الذي يظهر على شاشة العداد لأنه لم تحصل عليها كل سيارات التكسي.
وأضاف عضو المكتب التنفيذي: على المواطن التقدم بشكوى على كل من لا يلتزم بما يظهر على شاشة العداد، مؤكداً أن التعرفة كافية ووافية للسائقين.
بدوره مدير هندسة المرور ياسر بستوني بيّن لـ«الوطن» أنه تمت طباعة اللصاقات وفقاً لتسعيرة المكتب التنفيذي الجديد بسعر 100 ليرة للخط القصير و130 ليرة للخط الطويل، وبسعر 1000 ليرة وفقاً لتسعيرة المكتب التنفيذي للصاقة الواحدة، وبما يكفي لكل الآليات، مضيفاً: كما تم تشكيل فرق عمل لتوزيع اللصاقات تحت جسر الرئيس وتقاطع سانا ومنطقة البرامكة على الآليات الموجودة.
وقال: منذ يومين تم تشكيل مجموعات تم توجيهها لمحطات المازوت بحيث يتم وضع اللصاقة على كل السرافيس التي تتزود بالمازوت من المحطة، مضيفاً: وجدنا أنه هذه الطريقة هي الأفضل لضمان الوصول إلى كافة السرافيس.
وأوضح بستوني أنه يوجد من الخطوط لم يتم تزويدها بعد وذلك لأنه لم يصل دورها بعد بالتزود بمادة المازوت، مؤكداً أنه وخلال ثلاثة أيام على أبعد تقدير سيتم الانتهاء من تزويد كافة الآليات على جميع الخطوط.
بستوني بيّن أنه يوجد 5600 آلية تعمل في محافظة دمشق، موضحاً أن بعضها يصل إلى محافظة دمشق ولكن تتبع لمحافظة ريف دمشق وتحصل على اللصاقة السعرية من محافظة ريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock