الخبر الرئيسي

صد هجوماً على نقاط في بلدة دير سلمان بالغوطة الشرقية … الجيش يتقدم جنوب حلب.. والطيران الحربي الروسي يكثف غاراته

واصل الجيش العربي السوري تقدمه أمس في ريف حلب الجنوبي الشرقي وبسط سيطرته على قرى الهواز والعطشانة وشلاشة كبيرة التي كان يهيمن عليها تنظيم داعش الإرهابي ليرتفع عدد القرى التي مد نفوذه إليها في الريف الحيوي خلال 3 أيام إلى 15 قرية مكنته من محاصرة بلدة الحاضر الإستراتيجية واقتحام القسم الشرقي منها، على ما تحدثت مصادر ميدانية لـ«الوطن».
كما فرض الجيش هيمنته على نقطة جبل أحد في محيط بلدة اثريا ثم على جميع النقاط التي يسيطر عليها داعش بين حماة واثريا وبعمق 15 كيلو متراً، وعلى خط مواز أكد مصدر إعلامي لمراسل «الوطن» في حماة أن طريق سلمية إثريا خناصر، أمست تحت سيطرة الجيش ويتم إعادة انتشار عناصر الجيش على الحواجز والنقاط العسكرية، في حين تعمل أخرى على تأمينه وتمشيطه، ليتم فتحه بشكل آمن أمام وسائط النقل العامة والخاصة، صباح الغد (اليوم) على الأرجح.
وفي ريف حمص، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات للجيش واللجان الشعبية من جهة ومسلحي داعش في المنطقة الممتدة ما بين بلدتي مهين وصدد في ريف المحافظة الجنوبي الشرقي أدت لمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
في السياق، ذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن مجموعات مسلحة في غوطة دمشق الشرقية شنت هجوما على نقاط للجيش في بلدة دير سلمان بمنطقة المرج، ما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة مع عناصر الجيش الذين أرغموا المهاجمين على التراجع وذلك بالترافق مع استهداف سلاح الجو التابع للجيش تحركات المسلحين بسبع غارات.
وحسب، ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد واصلت وحدات من الجيش وسلاح الجو التابع له استهداف مراكز وتجمعات ميليشيا «جيش الإسلام» بمدينة دوما ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين، وقامت الميليشيا بإعادة نشر أقفاص حديدية بداخلها مواطنون وعائلاتهم من المختطفين لاستخدامهم كدروع بشرية.
من جهته، كثف سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية من غاراته ضد التنظيمات الإرهابية لتصل في الـ48 ساعة الماضية إلى 131 طلعة جوية دمرت 237 هدفاً للإرهابيين بأرياف محافظات حماة واللاذقية وحمص وحلب والرقة وريف دمشق.
وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن الطلعات استهدفت منطقة محصنة لداعش، بـ«منطقة تدمر» التي تضم المدينة وريفها الممتد حتى الحدود مع العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن