اقتصاد

الطاقة البديلة المنقذ للصناعيين حالياً … العمل على توليد 100 ميغا واط من الطاقة البديلة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب

| الوطن

بيّن نائب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية مصطفى كواية في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الصناعة أخذت حيزاً كبيراً من خطاب القسم للسيد الرئيس بشار الأسد، موضحاً أنه لا بديل عن الصناعة بالنسبة لسورية وخصوصاً في حلب.
ولفت إلى أننا كصناعيين لمسنا من خلال خطاب السيد الرئيس أن هناك اهتماماً أكبر بالصناعة خلال المرحلة القادمة، لافتاً إلى أنه من خلال الخطاب تم توجيه الحكومة القادمة من أجل الاهتمام بالصناعة والتأكيد أن الصناعة تعتبر أولاً الداعم للتنمية، مبيناً أن الخطاب رسم الخطوط العريضة للمرحلة القادمة وأصبحت هناك قراءة أكبر لواقع الصناعة مستقبلاً بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد.
إن الطاقة البديلة هي المنقذ حالياً للصناعيين بسبب عدم توفر الكهرباء بالشكل الكافي التي تحتاج إلى مادتي الفيول والغاز وفي ظل العقوبات هناك صعوبة بتأمينهما، لافتاً إلى أن الطاقة البديلة تعطي روحاً للاستمرار بالعمل والحركة الصناعية.
وأوضح أنه يتم العمل حالياً في المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب على توليد 100 ميغا واط من الطاقة البديلة ومن المتوقع أن تدخل في الإنتاج بداية العام القادم، لافتاً إلى أنه تم التعاقد مع شركة ألمانية من أجل ذلك وتم إعطاؤها مساحة كبيرة من الأرض، وهذا الأمر يساهم في زيادة الاستثمارات في المدينة مستقبلاً وتسهيل عودة الصناعيين إلى معاملهم في المدينة باعتبار أن الطاقة البديلة تعطي استمرارية بوصل الكهرباء.
ولفت كواية إلى أن هناك تشجيعاً على الاستثمار لكن الإقبال على الاستثمار يعتبر خجولاً حالياً، لافتاً إلى أنه في حال الاستمرار في دعم الصناعة مستقبلاً من المؤكد سيكون هناك مستثمرون جدد.
وأوضـح أن عـدد المنشـآت الصناعيـة التـي تعمـل حاليـاً في مدينـة الشيـخ نجـار 700 منشـأة صناعيـة مـن أصـل 1200 منشـأة كانـت تعمـل قبـل الحـــــــرب، وخلال السنة الماضية كان عدد المنشآت التي تعمل بحدود 470 منشأة والعدد حالياً تقريباً تضاعف.
ولفت إلى أنه بما أن يتم وصل الكهرباء للمدينة الصناعية بشكل متواصل من يوم الأحد حتى يوم الخميس عادت هذه الكمية من المنشآت الصناعية لكن هناك منشآت صناعية لا يمكنها العودة حالياً وهي المنشآت الضخمة التي تحتاج للكهرباء بشكل متواصل وعلى مدار السنة من دون أي قطع للكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock