الأولى

مرتيني لـ«الوطن»: نتوقع 200 ألف زائر.. قطنا: فرصة كبيرة للإنتاج والتصدير … إطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدمشق بمشاركة دول عربية

| فادي بك الشريف

في وقت توقع فيه وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال محمد رامي مرتيني أن يلقى معرض الزهور الدولي إقبالاً كبيراً من المواطنين والمرتادين يتجاوز 200 ألف زائر، مقارنة مع الدورة السابقة التي تجاوز فيها الحضور الـ180 ألفاً، قال وزير الزراعة محمد حسان قطنا: إن المعرض يتزامن مع عيد الأضحى ما يبعث على السرور والبهجة.
وأطلقت أمس وزارة السياحة ومحافظة دمشق على أرض حديقة تشرين، الدورة الـ41 لمعرض الزهور الدولي تحت رعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال حسين عرنوس، بحضور دول «العراق، لبنان، السودان، مصر، الأردن»، ومشاركة عدد كبير من الشركات من منتجي القطف وأزهار الزينة ومربي العسل إضافة إلى المهتمين.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بيّن مرتيني أن المعرض في نسخته الجديدة يتميز بأنه يضم عدداً من الفعاليات الشبابية والثقافية المتنوعة، إضافة إلى سينما الهواء الطلق التي ستعرض مجموعة من الأفلام المختارة من وزارة الثقافة والموجهة للأطفال ومختلف الشرائح، ناهيك عن مجموعة من الفعاليات العلمية والثقافية والفنية، بما فيها أنشطة للأطفال، وشارع الأكل.
وأضاف: هناك تركيز أساسي في دورة المعرض الحالية على «الوردة الشامية» ما يعتبر شعاراً للمعرض واحتفاء خاصاً بالوردة الدمشقية، وخاصة أنها سجلت في اليونسكو كأعلى قائمة للتراث اللامادي.
من جهته أكد الوزير قطنا في تصريح لـ«الوطن» أن الزهور والورود والمشاتل توفر فرص عمل كبيرة لعدد كبير من المنتجين، علماً أن سورية تنتج وتصدّر ولديها كميات وقدرات كبيرة على إنتاج نباتات الزينة، معتبراً أن المعرض فرصة إنتاجية وتصديرية كبيرة.
بدوره لفت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق فيصل سرور إلى تقديم تسهيلات خاصة للمشاركين والمتعهدين ونقاط البيع في المعرض وذلك بهدف تقديم الخدمات وبيع المنتجات بأسعار مخفضة، مضيفاً: قصدنا إقامة المعرض في العيد للاستفادة من هذه الفرصة والأنشطة والفعاليات المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock