رياضة

السباح أيمن كلزية يخوض غداً منافسات سباق 200 متر فراشة … هند ظاظا سرقت الأضواء في أكبر عرس رياضي عالمي

| ناصر النجار

لم تكن مشاركة هند ظاظا في أولمبياد طوكيو في بطولة فردي كرة الطاولة مكللة بالفوز فخسرت اللقاء الوحيد أمام بطلة مخضرمة تكبرها بـ27 سنة بأربعة أشواط مقابل لاشيء، الخبرة قالت كلمتها فالنمساوية الصينية الأصل ليو جيا تكنز خبرة من خلال مشاركاتها الكثيرة والكبيرة في الأولمبياد السابق والذي قبله ومن خلال مشاركتها في بطولات العالم.
وبالأصل لم يكن المطلوب من هند بنت الـ12 ربيعاً أن تعود بالميدالية الذهبية فالنتيجة المحققة كانت معروفة سلفاً والغاية من مشاركتها هي اكتساب الخبرة والإعداد للدورات الأولمبية القادمة ولبطولات العالم والبطولات القارية والعربية.
هند سرقت الأضواء ونالت التصفيق والإعجاب، فعلاً شيء مذهل أن نرى ابنة الـ12 سنة تنافس في الأولمبياد بطلة عالمية لها من الخبرة أكبر من عمر هند!
هدف المشاركة السورية في هذا العرس الرياضي العالمي تحقق من خلال مشاركة هند التي سلط الإعلام العالمي الأضواء عليها لتثبت ومجموعة الرياضيين المشاركين والكوادر من حكام وغيرهم أن سورية لا تمرض ولا تموت وهي موجودة بكل المحافل العربية والعالمية بقوة وبفاعلية.
الكلام الذي نود قوله بعد خروج الموهبة من البطولة أن صفحة البطولة بدأت منذ تأهلت هند إلى الأولمبياد، وهذه الصفحة البيضاء الناصعة يجب أن تواصل السير قدماً نحو الأمام عبر إستراتيجية واضحة المعالم لتكون البطلة الذهبية المنتظرة التي تخلف غادة شعاع في عالم البطولات، وهذا الأمر لن يتحقق بالأمنيات والأحلام والتنظير.
من المفترض أن يتم وضع برنامج إعدادي لهند منذ الآن وأن تتم رعايتها بأفضل الإمكانات والوسائل، مع العمل على اكتشاف المواهب الأخرى سواء بكرة الطاولة أو بغيرها من الألعاب، فبلدنا مملوء بالمواهب الفطرية وهم محتاجون من يكتشفهم ومن يرعاهم حسب الأصول.
نشير أيضاً إلى أن سورية تواجدت في الأولمبياد بكرة الطاولة عبر الحكمة الدولية لودي هزيم التي أدارت أربعة لقاءات بالفردي (رجال وسيدات) وبالزوجي المختلط.

المشاركة الثانية

المشاركة السورية الثانية في الأولمبياد ستكون غداً الإثنين عبر سبّاحنا أيمن كلزية ضمن التصفية الأولى لسباق 200 م فراشة الساعة (1,16) ظهراً بتوقيت دمشق.
وكلزية تمرن واستعد من خلال معسكر طويل في تايلاند لعدة سنوات وحسب رقمه الشخصي سيكون من المنافسين على المراكز الأولى.
وسيكون إلى جانب كلزية (28 سنة) في التصفية نفسها العديد من المنافسين التي تقترب أرقامهم من رقم كلزية أو تعلو قليلاً، أبرزهم: الإيراني ماتين بالسيني (20 سنة) والجامايكي كينان دولس (23 سنة)، والسلوفاكي ريتشارد ناجي (28 سنة) والتايلاندي نافابات وونغتشاروين (24 سنة) وسيمون باكمان من السيشل (22 سنة).
والمشاركة في السباق واسعة وكبيرة ويتوقع المراقبون أن تشهد التصفيات الأولية منافسات طاحنة بين أكثر من عشرة سباحين من مجموع أكثر من أربعين مشاركاً، مع العلم أن كلزية هو العربي الوحيد المشارك في هذا السباق.
يذكر أن الرقم الشخصي لأيمن كلزية في السباق (2,00,59) دقيقتان، أما الرقم القياسي العالمي فمسجل باسم المجري كريستوف ميلاك (1,50,73) دقيقة في غوانغجو في 24 تموز 2019، أما الرقم الأولمبي فمسجل باسم الأميركي الأسطورة مايكل فيلبس في أولمبياد بكين في 13 آب 2008.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن