رياضة

الدوري الحادي والخمسون

| محمود قرقورا

سُحبت أمس في مقر اتحاد كرة القدم قرعة النسخة الحادية والخمسين من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، وجرت القرعة بطريقة عشوائية لتتمخض عن مباريات قوية منذ المرحلة الأولى.
البحارة البطل يستقبل الاتحاد ضمن الأسبوع الأول في إعادة لذكريات دوري 2009/2010 يوم التقيا ضمن المرحلة الأولى في اللاذقية وفاز المضيف التشريني بثلاثية نظيفة ترجمها إبراهيم الحسن وعبد الرحمن عكاري وزياد عجوز.
اللافت أن نادي القلعة الحمراء الباحث عن اللقب منذ موسم 2004/2005 عجز عن تجاوز البحارة في اللقاءات السبعة الأخيرة بدوري الكبار، وعودة الجماهير للمدرجات ستعطي البطل الزخم للبدء بقوة وخاصة أنه لم يخسر بأرضه في الموسم الماضي إلا أمام جاره حطين، وعلى الطرف المقابل فإن معالجة المشكلات الاتحادية من حيث التعاقدات السريعة الملبية والتحضير اللائق سبيل للحد من التفوق التشريني الواضح.
الجيش الباحث عن استعادة اللقب وهو الزعيم بسبعة عشر لقباً يستهل المشوار بلقاء الفتوة ويالها من مباراة ثأرية، ففارس الفرات هزم الجيش بهدف لحساب المرحلة السابعة عشرة من الموسم المنصرم، وتلك الخسارة كانت بمنزلة الضربة القاضية لآماله نفسياً ومعنوياً قبل أن يتجسد ذلك مع نهاية جدول الترتيب، وفي الوقت ذاته كانت النقاط الثلاث في المباراة الأولى للمدرب أنور عبد القادر يومها مع عشقه الفتوة بمنزلة الأوكسجين للبقاء بين الكبار وهو أحد الأبطال.
من بين مباريات الجولة الأولى التي تنطلق يوم االثالث عشر من آب القادم بناءً على طلب مدرب المنتخب السوري نزار محروس، لقاء الكرامة والشرطة وهو اللقاء الثالث الذي يجمع بطلين سابقين.
ويبدأ الوحدة سعيه للفوز بالنجمة الثالثة أمام حرجلة، ويستهل عفرين العائد إلى الأضواء بمواجهة حطين، والمرة الوحيدة التي تقابلا فيها كانت موسم 2007/2008 وانتهى اللقاءان حينها بالتعادل 1/1.
ويبرز ديربي حماة العائد إلى الواجهة بين النواعير والطليعة وهي المرة الرابعة التي يتقابلان فيها لحساب الجولة الأولى.
وشاءت القرعة أن يبدأ عمار الشمالي مشواره مع الوثبة بمواجهة فريقه السابق جبلة الذي غادره بعد قيادته للقب كأس الجمهورية.
النسخة الجديدة تحمل الرقم 51 والزعامة للجيش بـ17 لقباً مقابل 8 للكرامة و6 للاتحاد و4 لجبلة وتشرين و3 للشرطة و2 لبردى والفتوة والحرية والوحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن