رياضة

في خطوة مهمة سلّتنا الأنثوية في بطولة آسيا بالأردن

| مهند الحسني

أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً، لم نجد أفضل من هذه المقولة لتنطبق على حال وواقع سلتنا الأنثوية التي باتت كزهرة من زهرات الخريف لا لون ولا رائحة بفضل قلة الرعاية والاهتمام بها منذ سنوات طويلة، وقد ساهمت الأزمة التي شهدتها البلاد في تفاقم أوضاعها وأمراضها، ولم تجد في الفترة الأخيرة من ينادي باسمها وباتت في آخر سلم الأولويات.

وبكل صراحة لم نرَ أي تحرك في اتجاه دعمها وتطويرها في عهد الاتحاد المؤقت، وظننا أنها لن تستطيع أن تخرج من قمقمها لتكسر حالة الجمود.

خطوة إيجابية

قلب الاتحاد المؤقت كل التوقعات، وأكد بالدليل القاطع أن السلة الأنثوية ضمن اهتماماته، وبأنها سترى النور في عهده بعدما نجح في تثبيت مشاركة منتخب السيدات في بطولة آسيا القادمة 2021 والمقررة إقامتها في الأردن من السابع ولغاية الثالث عشر من شهر تشرين الثاني القادم.

وجاء تصنيف منتخبنا ضمن المستوى الثاني والذي يضم ثمانية منتخبات هي: «الأردن- لبنان- إيران- سيريلانكا- كازاخستان- السعودية- إندونيسيا إضافة إلى منتخبنا».

على حين سيضم المستوى الأول منتخبات: «أستراليا – اليابان – الصين – الهند – كوريا الجنوبية – نيوزيلاندا – والصين تايبيه»، وهذه المشاركة ستكون أولى الخطوات لسلتنا الأنثوية لفك حالة الجمود والانطلاق نحو المشاركات العربية والقارية، وخاصة أننا نمتلك جيلاً واعداً من اللاعبات المتميزات اللواتي سيكون لهن شأن كبير في المستقبل القريب.

إعداد مبكر

يمتلك الاتحاد المؤقت الكثير من الحماسة والجدية بالعمل وخاصة على صعيد إعداد المنتخبات الوطنية، ولديه دعم كبير من القيادة الرياضية، حيث كانت له خطوات مهمة وناجحة تجلت في تأهل منتخبنا الوطني للنهائيات الآسيوية رغم وقوعه في مجموعة صعبة، لذلك ينوي الاتحاد في الأيام القليلة القادمة تشكيل الكادرين الفني والإداري للمنتخب، ووضع خطة إعداد ناجحة له، مع إمكانية تأمين كل الأجواء التحضيرية المناسبة من أجل ألا نكون مجرد ضيوف في هذه البطولة، ونخرج بنتائج توازي طموحنا على أقل تقدير بعد غربة طويلة عن المشاركات القارية.

مرشحون

يتناول الشارع الرياضي في الفترة الحالية بعض أسماء المدربين الوطنيين لقيادة المنتخب في هذه البطولة، ويتصدر المدرب هلال الدجاني لائحة المرشحين لقيادة المنتخب نظراً لخبرته الكبيرة وتجاربه الكثيرة مع منتخبات السيدات، بينما يحتل مدرب سيدات نادي الثورة عبد اللـه كمونة المركز الثاني بسبب إنجازاته الأخيرة مع ناديي الوحدة والثورة، حيث حقق معهما ألقاباً عديدة كان آخرها ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم مع الثورة، وهو من قاد منتخب السيدات في آخر مشاركة ببطولة غرب آسيا بالأردن وحل بمركز الوصافة، بينما يأتي مدرب الجلاء جان مخول في المركز الثالث.

كل ما ذكرناه حيال هوية المدرب القادم للمنتخب لا يتعدى حدود التوقعات، ويبقى قرار تعيين مدرب المنتخب من اختصاص اتحاد السلة المعني الأول والأخير بهذا الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن