عربي ودولي

القوات العراقية تطلق عملية عسكرية جديدة لملاحقة «داعش» شمال البلاد

| وكالات

على الصعيد الأمني، أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، أمس الإثنين، انطلاق عملية أمنية مشتركة لـ«تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة بقايا داعش» في محافظة صلاح الدين بشمال البلاد.
وذكرت الخلية في بيان صحفي، أن «عملية أمنية انطلقت صباح أمس ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، اشترك فيها لواءا المغاوير 23 و88 بالحشد الشعبي، ولواء 91 بالجيش العراقي، بالإضافة إلى فوج حماية النفط في المحافظة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة».
وأضافت: إن «العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، وتطهير المناطق ضمن سلسلة جبال حمرين وحقول عجيل وعلاس ومكحول، لغاية الحدود الفاصلة مع المقر المتقدم في كركوك».
في السياق ذاته، أعلنت الخلية القبض على إرهابي مسؤول عن نصب أكثر من 50 عبوة في صلاح الدين.
وذكر بيان للخلية تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع»، «في إطار تعقب وملاحقة العصابات الإرهابية، وبناء على المتابعة الميدانية والفنية ومقاطعة المعلومات، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، خلال عملياتها الاستباقية، من إلقاء القبض على إرهابي بارز من عصابات داعش الإرهابية عمل فيما يسمى ديوان الحسبة في صلاح الدين».
وأضاف: إنه «خلال التحقيق معه اعترف بالمشاركة في العديــد من الهجمات ضد قواتنا الأمنية، كمـــا قـــام أيضاً بنصــب وتفجيـــر أكثــر من 50 عبوة ناسفة على القـــوات الأمنية ضمن قضاء بيجي»، مشيراً إلى أنه «تم اتخــاذ الإجراءات القانونية بحقه وفق أحكام المادة 4 إرهاب».
إلى ذلك، أعلنت الخلية أيضاً، عن إلقاء القبض على ما يسمى مفتي داعش في الجزيرة بمحافظة الأنبار.
وقالت الخلية في بيان، ورد لـ«السومرية نيوز»: إنه «بعملية استخبارية نوعية نُفّذت على ضوء معلومات دقيقة لأحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع- قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة والتي تم من خلالها تحديد مكان وجود إرهابي خطير كان يشغل منصب مفتي عناصر عصابات داعش الإرهابية في جزيرة الأنبار ولديه عدة أبناء إرهابيين قتلوا خلال معارك التحرير على يد قواتنا الأمنية البطلة».
وأضاف البيان: إنه «على إثر تلك المعلومات تحركت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة ومفارز استخبارات لواء المشاة الآلي ٣٠ نحو الهدف وتمكنت من القبض عليه في قرية نزوة بقضاء الرمانة شمالي القائم بالأنبار، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن