شؤون محلية

16 عملية تهريب لبضائع تركية في حماة

حماة – محمد أحمد خبازي :

تولي ضابطة جمارك حماة، وضابطة إدلب التي تعمل في القطاع الغربي من حماة لسخونة إدلب، تولي أهمية خاصة للسلع والبضائع التركية المنشأ التي تدخل محافظة حماة تهريباً، عبر الريف الشمالي المفتوح إلى تركيا، على الرغم من الصعوبات العديدة التي تواجه دورياتهما، وأبرزها شح مخصصات البنزين، وعلى الرغم من المبالغ الكبيرة التي توردها لخزينة الدولة!!.
فكما هو معروف قطاع الجمارك قطاع منتج ويقدم موارد كثيرة للدولة ومع ذلك مخصصات دورية الجمارك 200 لتر من البنزين في الشهر، وهي المطلوب منها المرابطة على الطرقات العامة ومطاردة المهربين على مدار الساعة!!
ومع ذلك، فقد استطاعت ضابطة جمارك حماة، منذ 25/8/ من العام الجاري حتى أمس، على سبيل المثال لا الحصر، ضبط 16 عملية تهريب منتجات تركية المنشأ، شملت قطع تبديل وبسكويتاً وفانيلا وألبسة ومعجون أسنان وعصيراً وسكاكر، وجبنة وسمنة وقريشة، ولبس بندورة وفليفلة، وأنبولات بلاستيكية وألبسة نسائية، ومشروبات روحية ولوحات موزاييك، ومظلات وبيجامات، ومشروبات طاقة ومعلبات وأقمشة، وقد بلغت قيمة غراماتها 81 مليوناً و572 ألفاً و685 ليرة سورية.
وأما ضابطة جمارك إدلب التي تتوازع المهام مع زميلتها، ولكن في غرب حماة، فقد ضبطت العديد من عمليات التهريب، وتمكنت من مصادرة العديد من الشاحنات المحملة بالبضائع والسلع التركية المنشأ أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن