رياضة

مدرب الكرامة أبو طوق… ما حققناه يعتبر جيداً والمستوى بالكأس غير جيد

| مهند الحسني

من جد وجد ومن سار على الدرب وصل، لم نجد أفضل من هذه الحكمة لتنطبق على حال وواقع سلة الكرامة التي أكدت بالدليل القاطع أن وصولها لمنصات التتويج لم يكن مصادفة وإنما أتى نتيجة تعب وتخطيط ومتابعة وجهود كبيرة بذلت، فأصبحت سلة الكرامة من طينة الكبار ويحسب لها ألف حساب، ولم يتوقف حدود طموحاتها عند لقب بطولة الدوري، وإنما تطمح لجمع ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم.

«الوطن» حيال هذه النتائج الجيدة التقت مدرب الفريق الكابتن خالد أبو طوق وأجرت معه الحوار التالي:

• هل كنت تتوقع أن تتوج بلقب الدوري؟

نحن عملنا منذ بداية الدوري على هذا الهدف لنيل اللقب، ونجحت الإدارة في تأمين كادر إداري وفني وبدني وطبي ووضعنا اللقب هدفاً أمام أعيننا واجتهدنا وتعبنا كثيراً للوصول إليه، ونحمد اللـه أن حصادنا كان مثمراً.

• أي مباراة كانت الأصعب لكم خلال الدوري؟

بصراحة فريقي كان جاهزاً منذ انطلاقة مباريات الدوري، وكان متصدراً قبل نهاية مرحلة الإياب بمباراتين، لكن واجهنا فريق الاتحاد في سلسلة مباريات نصف النهائي وهو فريق متخم بالنجوم، واللعب أمامه ليس سهلاً، وكانت هذه اللقاءات هي الأصعب وخاصة بعدما خسرنا اللقاء الثاني على أرضنا وبين جمهورنا، لكننا نجحنا في تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية في اللقاء الفاصل.

• أي فريق نال إعجابك ووجدته يلعب كرة سلة جميلة هذا الموسم؟

أكيد سأقول لك أني معجب بفريقي وما قدمه خلال مشواره هذا الموسم على الصعيد الفردي والجماعي، لكن بالمقابل كان فريق الجلاء أحد أهم الأندية المجتهدة هذا الموسم فهو يضم لاعبين متميزين من الشباب وسيكون له شأن كبير في مسابقة كأس الجمهورية.

• شاهدنا تراجعاً في مستوى الفريق وخاصة في اللقاء الثاني من النهائي ما السبب؟

لم يتراجع الفريق أبداً، لكن في اللقاء الثاني بالدور النهائي مع الوحدة نزل اللاعبون للمباراة وفي أذهانهم أنهم سيربحون بسهولة بعد فوزهم في اللقاء الأول بالفيحاء، الجانب الذهني بعد المباراة الأولى وبداية الثانية كان غير جيد، وقد تسرعنا وارتكبنا أخطاء كثيرة وفقدنا الكرة بعدد كبير من المرات، لكن رب ضارة نافعة تعلمنا من خسارتنا وحققنا الفوز بقوة باللقاء الفاصل.

• هل من لاعبين جدد لصفوف الفريق الموسم القادم؟

من المبكر الإجابة عن هذا السؤال لأن الموسم الحالي لم ينته، ونحن نلعب في مسابقة الكأس، لكن القائمين على اللعبة بالنادي وبعد تحقيق اللقب باتوا يرغبون في البقاء بالقمة وبدائرة المنافسة لذلك من الطبيعي أننا سنبحث عن لاعبين متميزين في المرحلة المقبلة لكن الوقت مازال مبكراً.

• ما رأيك بمستوى مسابقة كأس الجمهورية هذا الموسم؟

ثقتي كبيرة باللاعبين الشباب الموجودين بالنادي، وسنعمل بأقصى جهد لنخرج بأفضل ما لدينا، واللاعبون يملكون الموهبة التي تحتاج الخبرة.

أما عن المستوى الفني فأعتقد بعد أن وصلنا لمستوى وإحصائيات جيدة في سلسلة النهائي ونصف النهائي لن يكون الكأس بالمستوى الجيد الذي نتمناه، وأعتقد أن قرار تحديد الأعمار تحت 27 سنة أضاع فرصة احتكاك اللاعبين الشباب مع لاعبي الخبرة والمنتخب، وكان من الأجدر إما أن نكمل بالفريق متكامل الصفوف، أو أن يكون في الملعب ثلاثة لاعبي خبرة واثنان من الشباب.

• هل أنت باق مع الكرامة لموسم جديد؟

العمل في ناد كبير مثل الكرامة شرف لأي مدرب، وهناك حالة احترافية جيدة، وأشخاص يعرفون ما لهم وما عليهم، لكن الموسم لم ينته بعد، وهذا القرار يخص إدارة النادي، وأنا أحترم قرارها مهما كان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن