شؤون محلية

مدير الصحة لـ«الوطن»: انخفاض في عدد الإصابات بكورونا … 59 حادث سير و62 مصاباً بلدغات حشرات وأفاع استقبلتهم مشافي حمص خلال عطلة العيد

| حمص - نبال إبراهيم

بيّن مدير الصحة في حمص الدكتور مسلم الأتاسي لـ«الوطن» أن إجمالي عدد المرضى والمراجعين الذين راجعوا أقسام الإسعاف في المشافي الحكومية بالمدينة والريف خلال عطلة العيد وصل إلى 6235 مراجعاً بينهم 59 حالة بحوادث سير و62 لدغات حشرات وعقارب وأفاع وحالة غرق وحيدة ونحو 100 حالة سقوط من شاهق ورضوض وحالة واحدة بانفجار لغم و6 حالات بتسمم مادة دوائية و3 حالات مشاجرة و36 حالة إسهال و68 حالة التهاب معدة وأمعاء و5 حالات حروق و4 حالات التهاب كبد.
وأكد أن الكوادر الطبية والتمريضية بالمشافي قدمت لهم الخدمات الإسعافية والطبية اللازمة وفق الإمكانيات المتاحة وتم تخريج معظمهم، لافتاً إلى أن عدد المرضى المقبولين في المشافي على امتداد المحافظة وصل إلى 579 مريضاً من إجمالي عدد المراجعين، وبلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت لمرضى خلال العطلة 51 عملية جراحية.
وأوضح أن مشفى الباسل في حي الزهراء استقبل 1148 مراجعاً ومشفى الباسل بحي كرم اللوز استقبل 2344 مراجعاً ومشفى ابن الوليد بحي الوعر استقبل 303 مراجعين، ومشفى تلكلخ بريف حمص الغربي استقبل 1613 مراجعاً ومشفى المخرم بالريف الشرقي استقبل 357 مراجعاً، ومشفى صدد بالريف الجنوبي الشرقي استقبل 210 مراجعين.
وكشف الأتاسي عن انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على امتداد المحافظة منذ الشهر الماضي وحتى تاريخه، وأن عدد الإصابات باتجاه الانخفاض والانحدار التدريجي، منوهاً إلى أن المحافظة تشهد حالياً حالة من الاستقرار بعدد الحالات.
وأشار إلى أنه لم يصل سوى 3 بلاغات من مشافي المحافظة الحكومية والخاصة لحالات اشتباه بالإصابة بكورونا خلال عطلة العيد، وتم أخذ مسحات لهم وكانت النتيجة حالة واحدة إيجابية وحالتين سلبيات، أي إنه لم يسجل سوى إصابة واحدة خلال العطلة.
وأكد أن عدد المرضى المصابين بكورونا الموجودين في جميع أقسام العزل بالمشافي الحكومية والخاصة بالمحافظة لا يتجاوز 10 مرضى فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن