شؤون محلية

تربية طرطوس استكملت تحضيراتها للدورة الامتحانية الثانية وتتابع استعداداتها المتكاملة لاستقبال العام الدراسي القادم

| طرطوس - هيثم يحيى محمد

بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا لخوض امتحانات الدورة الثانية لشهادة التعليم الثانوي بجميع فروعها يوم الأحد القادم في محافظة طرطوس من أجل تحسين علاماتهم (11108) طلاب وطالبات تم توزيعهم على (69) مركزاً امتحانياً في جميع المناطق.
وفي إطار التحضير الكامل لهذه الدورة (التكميلية) التقى مدير التربية أمس مع الكوادر الإدارية المكلفة بالأعمال الامتحانية وشدد خلال اللقاء على أهمية استثمار الوقت ومضاعفة الجهود بما يحسّن العملية التعليمية والامتحانية في الدورة الثانية لأنها مرحلة مفصلية لمستقبل الطلاب بدءاً من توفير مناخ امتحاني مستقر وجيد، والحرص على إدارة المراكز الامتحانية بكل تفاصيلها، وصولاً لأعمال التصحيح والتنتيج تفادياً لأي خطأ حفاظاً على حقوق الطلاب.
كما تم خلال اللقاء تلاوة التعليمات الوزارية الصادرة لتطبيقها من قبل الموجهين الاختصاصيين والتربويين ومندوبي التربية والوزارة لتسيير الأعمال الامتحانية بشكل صحيح ومتكامل.
وفِي تصريح لـ«الوطن» أكد علي شحود مدير التربية أنه تم تجهيز المراكز الامتحانية بجميع المستلزمات كما أنجزت المديرية كل التكاليف المتعلقة بالأعمال الامتحانية (رؤساء مراكز امتحانية -مراقبون – أمناء السر – مستخدمون) إضافة لتوفير التجهيزات الخدمية والصحية المطلوبة.
وعن الإجراءات الجديدة وما يخص تشكيلات الأعمال الإدارية للعام الدراسي المقبل أكد شحود أن المديرية تعمل كخلية النحل لتنفيذ التعليمات الوزارية التي تتضمن آلية تنظيم عمل الموجهين الاختصاصيين والتربويين والقيام بدورهم، لجهة الإجراءات التي يجب أن يقوموا بها لإنجاز التشكيلات في الأسبوع الإداري في بداية العام الدراسي بما يتوافق والشواغر الموجودة ووفق الأسس والروائز الوزارية.
وأكد مدير التربية أنه سيتم استيعاب الكادر الإداري والتعليمي في المحافظة بالطريقة الصحيحة.
وفيما يتعلق بشواغر المستخدمين والحراس أكد شحود أن المديرية تنتظر قرارات تعيين المسرحين (الفئتين الرابعة والخامسة) من الناجحين بمسابقة المسرحين المعلنة من قبل وزارة التنمية الإدارية والمفرزين إلى مديرية التربية حيث ستتم تغطية الشواغر وفق الاحتياجات اللازمة وبما يؤدي إلى تحسين الواقع الإداري والخدمي في المدارس.
وفي جانب آخر واستكمالاً لخطة مديرية التربية في تحسين الواقع التعليمي أكد شحود أهمية البرنامج التعليمي التنموي (استعدوا للالتحاق بالمدرسة) الذي أطلقته وزارة التربية وذلك من خلال افتتاح ست وسبعين قاعة صفية لرياض الأطفال ( الفئة الثالثة) في مدارس الحلقة الأولى للتعليم الأساسي على مستوى محافظة طرطوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن