الأولى

رئيس جمعية المرطبات لـ«الوطن»: الكهرباء هي السبب! … موسم البوظة «صفر» في اللاذقية

| اللاذقية - عبير سمير محمود

تفتقد هذا الصيف معظم محال المواد الغذائية «السوبرماركت» مادة «البوظة» بكل أصنافها، والسبب كما يقول أصحاب بعض هذه المحال هو انقطاع الكهرباء لأكثر من 5 ساعات متواصلة مقابل ساعة أو نصف ساعة وصل على مدار اليوم.

وذكر بائعون أن هذا العام يشهد عزوفاً تاماً عن شرائهم البوظة من الشركات أو الورشات لبيعها في محالهم خاصة في الأحياء الشعبية، إذ لا يستطيع صاحب المحل تشغيل المولدة –في حال كانت لديه- لتبريد المرطبات والبوظة على مدار اليوم في البرادات الخاصة بها.

ويقول أحد الباعة: إن الأطفال يأتون كل يوم دون ملل ليسألوا عن «البوظة» في هذا الطقس الحارق، وعند كل سؤال أقدّم الجواب نفسه معتذراً منهم، وهكذا هي الحال منذ بداية الصيف في محافظتنا السياحية!.

رئيس جمعية المرطبات والمشروبات الغازية في اللاذقية سامر شيحا قال لـ«الوطن»: أنه لا موسم للبوظة هذا العام للحرفيين، فالإنتاج «صفر» في ظل التقنين الكهربائي القاسي.

وأضاف شيحا: إن الحرفيين في صناعة البوظة بكل أنواعها لا يعملون حالياً بسبب انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر، مبيناً أن الكهرباء عصب الحياة بالنسبة للبوظة، مشيراً إلى أنه في ظل وصل التيار ساعة كل 5 أو 6 ساعات على مدار اليوم، توجد معاناة كبيرة في ظل عدم قدرة جميع الحرفيين على شراء المولدات وقيمتها بالملايين لتشغيل منشآتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن