رياضة

تأهل الجلاء والثورة لربع النهائي بمسابقة كأس السلة

| مهند الحسني

انتهت مباريات الدور الأول لمسابقة كأس الجمهورية لسلة الرجال دون أن تكون هناك إثارة وندية ونكهة تنافسية ولمحات فنية جميلة، وكل ما شاهدناه لم يتعد حدود مباريات ودية أغلبيتها طابقية وبفوارق رقمية كبيرة في بعض المباريات لنتأكد بالدليل القاطع أن مشاركة بعض الأندية كانت رفع عتب ولمجرد المشاركة ليس إلا، وجاء قرار تحديد أعمار اللاعبين ليزيد الطين بلة وبدلاً من رفع مستوى البطولة ساهم هذا القرار في تراجع مستواها وأفقدها نكهتها وقوتها.

مساء الثلاثاء الفائت أقيمت ثلاثة لقاءات، وحدها مباراة الوحدة وضيفه الكرامة شهدت إثارة وندية فيما سارت مباراتا الشهباء كما هو متوقع دون أن تكون هناك مفاجآت.

تأهل ولقاء فاصل

لم يكن حضور الكرامة في صالة الفيحاء قوياً وميسراً حيث اصطدم بإصرار وحداوي كبير وتصميم كبير على تعديل موازين القوى والفوز بنتيجة اللقاء 75/63.

وقدم الفريقان أداء جيداً وتبادلا أدوار التقدم سلة بسلة، لكن القراءة الناجحة لمدرب الوحدة وتبديلاته ساهما في حسم نتيجة اللقاء والذهاب إلى مباراة فاصلة جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء في صالة الفيحاء بدمشق والفائز فيها سيتأهل للدور ربع النهائي مباشرة، مع العلم أن الكرامة فاز في لقاء الذهاب الذي جرى بحمص 84-78.

وفي حلب استمر فريق الثورة في مواصلة نتائجه الجيدة وجدد فوزه على مستضيفه اليرموك وتغلب عليه بفارق خمس عشرة نقطة 90-75.

ولم يجد الجلاء صعوبة في تجاوز محطة جاره العروبة وتغلب عليه بفارق كبير من النقاط وصل إلى 68 نقطة وبنتيجة 116-48.
ليتأهل الثورة والجلاء للدور ربع النهائي إلى جانب أندية الجيش والاتحاد والنواعير، يذكر أن مباريات ربع النهائي ستنطلق ابتداء من يوم الأحد القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن