الأولى

«منصة الغابات» تحذّر من خطورة تأثر معظم أراضي الغابات بالحرائق … 15 حريقاً في اللاذقية 3 منها ضخمة تمت السيطرة عليها

اللاذقية- عبير سمير محمود

حذّرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد من خطورة تأثر معظم أراضي الغابات شمال غرب سورية بالحرائق بدءاً من أول من أمس ولغاية السبت القادم، على حين أعلنت الجهات المعنية في اللاذقية جهوزيتها للحد من أي حريق وفق خطة شاملة للعام الجاري.
وشهدت محافظة اللاذقية يوم أمس نشوب 15 حريقاً بين الريف والمدينة، منها 3 حرائق ضخمة في اليعربية والبصة وطرجانو.
من جهته أكد قائد فوج الإطفاء في اللاذقية الرائد مهند جعفر، أنه تم السيطرة على جميع الحرائق بالتعاون مع فوج إطفاء مديرية الزراعة والحراج والدفاع المدني بعدة مواقع.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن جعفر أنه تم إخماد حريق خطير قرب المحطة الحرارية في منطقة البصة، وآخر خلف محطة وقود العادل، كما تم إخماد حرائق بقلب ومحيط المدينة منها في حي القلعة ومنطقة أفاميا قرب جسر المدينة الرياضية، ورأس شمرا، وطريق القصر، وشارع 8 آذار، وصولاً إلى مدجنة فديو ومنطقة القرداحة، وتمت السيطرة عليها جميعاً.
وأشار إلى إصابة رجل ستيني من جراء تسرب بأسطوانة الغاز ضمن منزل سكني في حي الرمل الجنوبي، أدى لانهدام جدار وسقوطه على صاحب المنزل، وتم إسعافه إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.
وحول الأضرار، بيّن جعفر أن أضرار الحرائق اقتصرت على مساحات الأراضي المزروعة، ومنها 6 دونمات من الأعشاب والأشجار في منطقة البصة، و5 دونمات من أشجار الصنوبر في غابة قريبة من مدجنة فديو، و20 دونماً من أشجار الزيتون والحمضيات والأعشاب في طرجانو قرب سد الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن