الأولى

الحد الأقصى لمنح الترخيص أسبوع والتسجيل عبر الإنترنت.. والبرازي: جاهزون لتخفيف الروتين … عرنوس يترأس اجتماعاً لتبسيط إجراءات إحداث الشركات

| الوطن

طلب رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال حسين عرنوس من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمديريات المعنية لديها التنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات لتسهيل إجراءات منح الموافقات وإشهار الشركات، موضحاً أن السوق السورية واعدة لتأسيس شركات وخاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد.
وترأس عرنوس أمس اجتماعاً تركّز على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم التسهيلات المطلوبة وفق القوانين النافذة لتسهيل وتبسيط إجراءات إحداث شركات بمختلف أنواعها (محدودة المسؤولية والشركات المساهمة المغفلة خاصة- عامة- قابضة) وتقليل الزمن اللازم لاستكمال متطلباتها.
وخلال الاجتماع شدّد على ضرورة تسريع الإجراءات وتذليل العقبات التي تعترض العمل في هذا السياق واختصار الوقت والمراحل واستثمار مراكز الخدمة الإلكترونية وأتمتة الطلبات الخاصة بإحداث شركات على أن يكون الحد الأقصى لمنح ترخيص لأي شركة أسبوعاً، مشيراً إلى أن هناك حاجة ملحة في هذه الظروف لتأسيس الشركات وإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة لزيادة الإنتاج وتأمين فرص العمل.
من جهته أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أن الوزارة جاهزة لتخفيف الروتين عند تأسيس أي شركة حيث يتم تنظيم ومنح السجل التجاري ومعالجة شؤون الوكالات التجارية وتسجيلها ومعامـلات الترخيص للمؤسسات والشركات التجارية.
وتم التأكيد خلال الاجتماع على معالجة القضايا التي تؤخّر عملية تسجيل الشركات، وحصر المسؤوليات وتحديد المدة وتسهيل الإجراءات ما يصب في تنفيذ برنامج الإصلاح الإداري، ووضع الإجراءات والشروط ونموذج التسجيل لتأسيس الشركات على الموقع الإلكتروني لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومختلف الجهات المعنية وأتمتة الإجراءات بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن