سورية

جددت تضامنها الكامل مع هافانا … سورية تدين بشدة حملات التضليل الأميركية ضد كوبا

| وكالات

أدانت سورية بشدة، أمس، في تصريح لمصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين حملات التضليل وتزييف الحقائق والتحريض التي تديرها الإدارة الأميركية وأدواتها ضد كوبا ودول أخرى وذلك في إطار سياستها العدوانية ومحاولاتها اليائسة لإخضاع كوبا للإملاءات الأميركية.

وأوضح المصدر، حسب وكالة «سانا»، أن الضغوط الأميركية لم تتوقف عند هذا الحد بل وصلت إلى ممارسة إرهاب الدولة المنظم عبر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له سفارة كوبا في باريس وقبله في واشنطن وذلك في انتهاك فاضح لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية المتعلقة بحرمة البعثات الدبلوماسية.

وأكد المصدر أن الجمهورية العربية السورية إذ تجدد تضامنها الكامل ووقوفها مع كوبا الصديقة إزاء المؤامرة المتجددة التي تتعرض لها، فإنها واثقة أن الشعب الكوبي وثورته المظفرة اللذين واجها الحصار الأميركي الجائر منذ ستين عاماً قادران على إجهاض وإفشال هـذه المؤامــرة والحفــاظ علــى ســيادة كوبا وخياراتها الوطنية وصيانة منجـزات ومكتســبات الثــورة الكوبية.
وأعلنت كوبا أول من أمس تعرض سفارتها في باريس للاعتداء بزجاجات حارقة حيث حمل وزير خارجيتها برونو رودريغيز بارييا الولايات المتحدة المسؤولية عن الاعتداء.

وقال بارييا: «ارتكب عمل إرهابي ضد سفارتنا في باريس باستخدام زجاجات مولوتوف.. نعتبر أن حكومة الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن الحملات المستمرة ضد بلادنا التي تحرض على مثل هذا السلوك والدعوات للعنف بلا عقاب».
وتمارس الولايات المتحدة سياسة عدائية وعنجهية تجاه الدول المستقلة المتمسكة بقرارها المستقل وسيادتها والرافضة للإملاءات الأميركية، ومن بين تلك الدول سورية وكوبا وإيران وفنزويلا وروسيا والصين..

وتقوم واشنطن بدعم تنظيمات إرهابية توجد في عدد من تلك الدول واحتلال مناطق فيها ودعم مشاريع انفصالية فيها، كما هو الحال في سورية، كما تفرض على شعوب تلك الدول إجراءات قسرية أحادية الجانب تستهدف شعوبها في لقمة عيشهم ومستلزماتهم المعيشية اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن