شؤون محلية

في حماة 23543 طالباً وطالبة

| حماة - محمد أحمد خبازي

يتقدم اليوم لامتحانات الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة بكل فروعها، نحو 23543 طالباً وطالبة بمختلف مدن محافظة حماة ومناطقها.
وبيَّن مدير التربية بحماة يحيى منجد لـ«الوطن»، أن المديرية جهزت 88 مركزاً بكل مدن المحافظة، لتقديم طلاب الثانوية العامة بكل فروعها فيها، وعددهم نحو 11163 طالباً وطالبة. المتقدمون منهم للإكمال 1443 طالباً و1283 طالبة، والمتقدمون منهم لتحسين مجموعهم العام، نحو 3536 طالباً و4901 طالبة.
وأوضح أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين يتقدمون للامتحانات بكل المواد، نحو 16500 طالب وطالبة بالفرع العلمي، منهم 12792 طالباً وطالبة للتحسين، و3807 للإكمال. وعدد طلاب الفرع الأدبي ولكل المواد أيضاً 5715 طالباً وطالبة، منهم 951 للإكمال و4764 لتحسين مجموعهم العام.
ولفت منجد إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، عقد اجتماعٌ لمندوبي التربية ورؤساء المراكز وأمناء السر، تم فيه شرح التعليمات الامتحانية، وتأكيد ضرورة توفير الأجواء الهادئة والمريحة للطلاب، كي يتمكنوا من تقديم امتحاناتهم التكميلية والتحسينية سواء بعدد محدود من المواد أم بجميعها، بمنتهى الهدوء والراحة النفسية.
وأشار إلى أنه تم التشديد على جميع المعنيين بالمراكز الامتحانية، بضرورة التفتيش الوقائي لمنع الطلاب من ارتكاب أخطاء ومحاولات غش، قد تحرمهم من الامتحانات أو تسبب لهم الرسوب، وذلك حرصاً عليهم من ضياع مستقبلهم.
وأكد أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية الاحترازية ضد فيروس كورونا، من حيث تعقيم القاعات الامتحانية وتنظيفها، وتأمين المعقمات لأيدي الطلاب، لما لذلك من أهمية قصوى في وقايتهم وحمايتهم صحياً.
وعن الجديد بهذه الدورة الامتحانية، بيَّنَ منجد أن جميع الطلاب سيقدمون اليوم امتحانات الدورة التكميلية، في مراكز امتحانية أحدثت في جميع مدن ومناطق المحافظة، وذلك للحفاظ على سلامة الطلبة وتخفيف الأعباء المادية عنهم.
ولفت إلى أن المحافظة عملت على تأمين باصات لنقل الكوادر الإدارية والمراقبين من مدينة حماة إلى المراكز الامتحانية في حماة ومصياف ومحردة والسقيلبية وسلحب وسلمية وصوران وبالعكس، وتقديم كل الدعم اللوجستي لإنجاح العملية الامتحانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock