شؤون محلية

بعد توقف دام ٣٥ يوماً «علوك» باشرت عملها … مدير المياه: العمل ليس كما ينبغي والتشغيل متقطع ولا يؤدي الغرض

| الحسكة - دحام السلطان

باشرت محطة آبار «علوك» استئناف عملها، وهي المحطة المغذية لمدينة الحسكة وضواحيها، وبلدة تل تمر والقرى التابعة لها «غرب الحسكة»، عصر يوم أمس الأول الجمعة، بعد توقف متواصل دام نحو ٣٥ يوماً.
وأكد مدير عام مؤسسة المياه محمود العكلة لـ«الوطن» أنه تم تشغيل محطة «علوك» عند الساعة السادسة من عصر يوم الجمعة الفائت، بعد توقف دام ٣٥ يوماً، وبدأت عملية ضخ المياه باتجاه خزانات محطة «الحمة» المغذية لمدينة الحسكة وضواحيها حسب برنامج التقنين المعتمد من مؤسسة المياه، على الرغم من حجم التعديات الحاصلة على الخط من الغير والمطلوب إزالتها.
وأوضح العكلة أنه تم تشغيل ٤ مضخات فقط من أصل ١٢ مضخة، و١٠ آبار من مجموع حجم عدد الآبار البالغ عددها ٣٤ بئراً في المحطة، لافتاً إلى أنه في حال استمرار عملية ضخ المياه في محطة «علوك» بالشكل الطبيعي، وحسب الاتفاق الذي تم عن طريق الصديق الروسي، فإنه من المفترض وصول المياه صباح يوم أمس السبت إلى خزانات الحمة، التي تم تصل حتى لحظة إعداد هذا التقرير عصر يوم أمس السبت، نتيجة لعدم تواصل عملية تشغيل الآبار والمضخات بشكل مستمر وفق ما تم عليه الاتفاق!
وأفاد مدير عام مؤسسة المياه أن عمال المؤسسة كانوا قد دخلوا المحطة فترة أربعة ساعات فقط على مدار اليومين الماضين مناصفة، للاطلاع على واقع المحطة والكشف على جهوزية المضخات والآبار وإجراء عملية الصيانة الدورية المفترضة، قبل أن يتم إخراجهم من قبل المجموعات المسلحة المرتهنة للمحتل التركي الموجودة في المحطة.
وبيّن العكلة أن عملية التشغيل المتقطع الحاصل الآن في المحطة، لن يخدم العمل إطلاقاً والمرتبط بعملية ضخ مياه الشرب إلى مدينة الحسكة وضواحيها، وهو الذي كان قد وصل بلدة تل تمر ليلة يوم أمس الأول الجمعة، مشيراً إلى أن المساعي مستمرة الآن وفق هذا السياق لتنفيذ بنود ما تم الاتفاق عليه عن طريق الأصدقاء الروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock