عربي ودولي

عمليات عسكرية واسعة في محافظة الأنبار بالعراق

تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير منطقة الـ7 كيلو غرب الرمادي بالكامل في عملية نوعية أسفرت عن مقتل نحو 100 إرهابي من تنظيم داعش.
وقال قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج أمس: إن «جهاز مكافحة الإرهاب وقوة من الفرقة 16 في الجيش العراقي نفذت صباح اليوم (أمس) عملية أمنية واسعة في الأنبار أسفرت عن تحرير منطقة الـ7 كيلو غرب الرمادي بالكامل».
إلى ذلك تواصل القوات العراقية عملياتها العسكرية في مختلف قواطع العمليات في محافظة الأنبار حيث قضت على نحو 12 إرهابياً بعملية أمنية في القاطع الشرقي لمنطقة حصيبة وقتلت اثنين من قناصي تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الشيخ مسعود بالإضافة إلى تدمير سيارة مفخخة وستة مقرات تابعة للإرهابيين بمن فيها في الأنبار. في غضون ذلك استهدف طيران الجيش العراقي أوكار الإرهابيين في منطقة البو فراج في الرمادي ما أسفر عن تدمير وكر وقتل من فيه وتدمير سيارة بمن فيها أيضاً. كما تواصل قوات الجيش ومكافحة الإرهاب ومقاتلو العشائر التقدم نحو مركز المدينة حيث يتحصن مئات من عناصر داعش ويحتجزون آلاف المدنيين، كما انطلقت عملية تحرير منطقة البوحياة شرق قضاء حديثة في وقت تتواصل عملية تحرير الكرمة شرق الفلوجة.
ونحو شمال غرب العراق عين قوات البيشمركة الكردية على سنجار واستعداد مقاتيلها وسلاحهم لشن هجوم على المدينة لاستعادتها من تنظيم داعش في حين تقوم طائرات تحالف واشنطن بقصف مواقع داعش بشكل مكثف.
سانا – الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن