الأولى

سورية ترفض الاداعاءات الكاذبية للخارجية الفرنسية: كذب ونفاق

| وكالات

أكدت سورية رفضها التام للادعاءات الكاذبة التي وردت في بيان وزارة الخارجية الفرنسية أول أمس حول الوضع في سورية لأنه مبني على الكذب والنفاق ودعم الإرهاب.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته «سانا» إنه استمراراً للإرث الاستعماري الفرنسي الكريه ما زال النظام الفرنسي يقدم الدعم المادي والإعلامي للإرهابيين والمسلحين والانفصاليين في سورية, وذلك خلافاً لجميع قرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة الشعب السوري وحرمة ترابه الوطني واستقلاله وسيادته.
وأضاف المصدر إنه وعلى الرغم من إدانة سورية التامة لسلوك النظام الفرنسي الذي لم يتردد في استخدام القوة لقمع تطلعات الشعب الفرنسي كما تم التعبير عنها في شوارع باريس ومن خلال أحزابها السياسية ونقاباتها المهنية فإنها ترفض بشكل تام الادعاءات الكاذبة التي وردت في بيان وزارة الخارجية الفرنسية بتاريخ 30-7-2021 حول الوضع في سورية لأنه مبني على الكذب والنفاق ودعم الإرهاب.
وأكد المصدر أن سورية هي الأكثر حرصاً على شعبها وعلى استقرار الأوضاع فيها, وحل كل ما ينشأ في هذا المجال بطرق الحوار مع الحرص على مصالح السوريين في كل المجالات.
المصدر أكد أن البيانات والمواقف الفرنسية التي لا تتضمن سوى التضليل والنفاق وتزوير الحقائق, لن تلقى من الشعب السوري إلا الازدراء ولن يكون مكانها إلا سلة المهملات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن