ثقافة وفن

جورج وسوف وناصيف زيتون وشهد برمدا.. يغنّون لسورية من ملعب الجلاء

| سارة سلامة

بمناسبة القسم الرئاسي واحتفالاً بعيد الجيش نظمت مجموعة من الفعاليات الاقتصادية حفلاً فنياً أحياه نخبة من نجوم الغناء بمناسبة أداء الرئيس بشار الأسد القسم الدستوري وعيد الجيش العربي السوري وذلك في ملعب الجلاء بالعاصمة دمشق، وتخلل الحفل الذي أحياه الفنانون جورج وسوف وشهد برمدا وناصيف زيتون مجموعة من الأغاني الوطنية التي تتغنى بالوطن وجيشه وقائده.

وبحضور جماهيري حاشد أشعل المسرح بأجمل الأغاني الوطنية والرومانسية.. ورغم الازدحام الشديد تجمهر الناس بشكل كبير في الملعب مطلقين الألعاب النارية التي خففت من وتيرة انقطاع التيار الكهربائي الذي حدث بشكل مفاجئ عند غناء زيتون.. حالة لم تصدم الجمهور الذي اعتاد ذلك الذي جاء بأعداد كبيرة إلى الملعب مشكلاً قاعدة شعبية يمتلكها النجمان السوريان اللذان يشكل كل منهما مدرسة خاصة عبر جيلين مختلفين حيث إن الإبداع كان حليفهما في كل لحظة..

هذه المناسبة الوطنية والتي جمعت نجوم سورية في حفل قدمه كل من الفنانين خالد القيش ومرام علي، أشعلت الحماسة في قلوب السوريين، وكانت الفنانة شهد برمدا، قد كشفت عن تفاصيلها من خلال حسابها على موقع «إنستغرام»، حيث نشرت «بوستر» من الحفل جمعها مع جورج وسوف وناصيف زيتون.

وتابعت بأن الحفل أتى ضمن احتفالات الشعب السوري بالقسم الرئاسي وعيد الجيش.

أجمل الأغاني

وغنت في بداية الحفل الفنانة برمدا التي قدمت باقة منوعة من الأغاني السورية وأبدعت وتميزت بأغنية «أنا بعشقك»، إلى جانب بقية أغانيها التي قدمتها مؤخراً.

بينما لاقت أغنية «تجمعوا» لناصيف زيتون تفاعلاً كبيراً من الجمهور إلى جانب باقة منوعة من أجمل أغانيه المميزة، كما قدم سلطان الطرب جورج وسوف مجموعة من أجمل أغانيه..

وأشعلت الألعاب النارية سماء دمشق احتفاء بعيد الجيش العربي السوري حيث يعتبر يوم الأول من آب عام 1946 هو التاريخ الرسمي لتأسيس الجيش العربي السوري، وهو موعد استلام الحكومتين السورية واللبنانية للقوات المسلحة وكل ما يتعلق بإدارتها من سلطات الاحتلال الفرنسي.

وفي نهاية الحفل غنى كل من ناصيف زيتون وجورج وسوف وشهد برمدا وخالد القيش ومرام علي أغنية (سورية يا حبيبتي) ليتفاعل معهم الجمهور بشكل كبير..

ملايين المشاهدين

ومؤخراً، شارك جورج وسوف جمهوره مقطع فيديو عبر حسابه في موقع «إنستغرام»، من أغنيته «ياه ع الزمن»، التي طرحها باللهجة المصرية، احتفالاً بتخطيها 10 ملايين مشاهدة على موقع الفيديوهات «يوتيوب».

وكتب الأغنية الشاعر أحمد المالكي، الذي يتعاون للمرة الأولى مع سلطان الطرب جورج وسوف، وقدمها بإحساس مختلف، حيث وصف فيها الغدر الذي يمكن أن يلحق بالإنسان من أقرب الأشخاص له، وكيف يمكن لمغريات الحياة أن تبعد الأحباب والأقارب والأصحاب مثلما يظهر مع كلمات الأغنية.

وتم تصوير فيديو كليب الأغنية على مدى أكثر من خمسة أيام في لبنان، تحت قيادة المخرج فادي حداد، وهي من كلمات أحمد المالكي، وألحان مصطفى شكري، وتوزيع أحمد أمين.

وكان ناصيف زيتون قد ساهم في الإعلان عن الحفل بنشر عدة فيديوهات مصورة، ذاكراً بأن الحفل بمناسبة «القسم الجمهوري وعيد الجيش»، مطالباً جمهوره بالحضور إلى الحفل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن