شؤون محلية

2719 طالباً وطالبة في امتحانات اليوم الأول من الدورة التكميلية الثانية بالحسكة

| الحسكة - دحام السلطان

بيّنت مدير تربية الحسكة إلهام صورخان لـ«الوطن» أن 2719 طالباً وطالبة تقدموا لامتحانات اليوم الأول من الدورة التكميلية الثانية ولجميع فروع الشهادة الثانوية بالحسكة، من أصل عدد المسجلين البالغ عددهم 2857 طالباً وطالبة، بفرق غياب 138 طالباً وطالبة.
وأشارت صورخان إلى أنه تقدّم لمادة الرياضيات بالفرع العلمي 1709 طلاب وطالبات من أصل عدد المسجلين والبالغ عددهم 1786 طالباً وطالبة بفرق غياب بلغ 77 طالباً وطالبة، وتقدم لمادة الجغرافيا بالفرع الأدبي 855 طالباً وطالبة من أصل عدد المسجلين البالغ 908 طلاب وطالبات بفرق غياب 53 طالباً وطالبة.
وأضافت: إنه تقدم للمواد الاختصاصية في الشهادة الثانوية الصناعية 52 طالباً وطالبة من أصل عدد المسجلين البالغ عددهم 58 طالباً وطالبة وبفرق غياب 6 طلاب وطالبات، وتقدم لمادة محاسبة المنشآت المالية في الشهادة الثانوية التجارية 91 طالباً وطالبة من أصل عدد المسجلين البالغ عددهم 92 طالباً وطالبة بفرق غياب طالب واحد، فيما تقدّم لمادة الجغرافيا في الشهادة الثانوية الشرعية النسوية 12 طالباً وطالبة من أصل عدد المسجلين البالغ عددهم 13 طالباً وطالبة وبفرق غياب طالب واحد.
وأكدت مدير التربية أن تم تنظيم 19 حالة غش، 15 منها تتعلق بحيازة جوال و2 بضبط قصاصات ورقية وحالة واحدة حيازة مصغر وأخرى طمس اسم داخل القاعة الامتحانية، وتم تنظيم الضبوط الخاصة بها.
من جهته أكد رئيس دائرة الامتحانات محمود خضر، أن العملية الامتحانية جرت بشكل هادئ ومريح ووصلت مغلفات الأسئلة في مواعيدها المحددة سليمة ومحكمة الإغلاق كما وردت من الوزارة إلى جميع المراكز الامتحانية وتمت بشكل طبيعي، وجاءت الأسئلة واضحة وخالية من الأخطاء، ولم يرد أي استفسار حولها أو أي شكاوى وصلت إلى غرفة المتابعة لدى دائرة الامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن