شؤون محلية

مواطنون يشكون تأخر توزيع السكر والرز بحماة … مدير فرع السورية للتجارة: وزّعنا كميات جيدة من السكر .. رؤساء صالات: نعاني من لوم المواطنين

| حماة- محمد أحمد خبازي

يشكو العديد من المواطنين بمختلف مناطق محافظة حماة، توقف وصول رسائل المواد التموينية منذ ما قبل عيد الأضحى وحتى اليوم، رغم أن أدوارهم قريبة، كما هو مبين في بطاقاتهم الإلكترونية، ولكن أرقامهم ثابتة لم تتحرك أو تتقدم قيد أنملة!.
وبيَّنَ مواطنون لـ«الوطن» أنهم راجعوا صالات السورية للتجارة بمدنهم ومناطقهم ، ليسألوا عن هذه المشكلة، وعن الأسباب التي أخرت استلامهم مخصصاتهم من السكر والرز ، وقد انتهى الشهر الأولى من دورة التوزيع هذه، فجاوبهم رؤساء الصالات أن السكر غير متوافر!.
وأوضح المواطنون أن بعض الصالات يتوافر فيها السكر والرز، ولكن لم تصلهم رسائل لاستلام مخصصاتهم حتى اليوم!.
وأن صالات أخرى لا يتوافر فيها غير الرز، فتوقفت عن التوزيع خلال الأسبوع الماضي كله.
وتساءل عدد منهم: وإذا انتهت هذه الدورة ولم نحصل على السكر والرز، فمن يعوضنا عنهما؟
وللتأكد من شكاوى المواطنين، جالت «الوطن» على العديد من صالات السورية للتجارة بمدينتي حماة وسلمية، وقد بيَّنَ رؤساؤها والعاملون فيها، أن كميات الرز متوافرة وكبيرة، ولكن كميات السكر قليلة، وقد بدؤوا بتوزيعها أمس السبت.
وأوضح العديد منهم أن إرسال الرسائل للمواطنين ليس من صلاحياتهم، ولكن حسب علمهم من المواطنين، فقد كانت متوقفة منذ أكثر من عشرة أيام.
وأشاروا إلى أنهم تعرضوا ويتعرضون لكثير من اللوم والعتب من مواطنين يعتبرونهم مسؤولين عن تأخر ورود الرسائل لهم.
بينما كشف آخرون أنهم تعرضوا خلال الأسبوع الماضي لحالات عجيبة من التنمر!.
وأما مدير فرع السورية للتجارة بحماة خالد الفاضل، فبيَّنَ لـ«الوطن» أنه منذ يوم الخميس الماضي، تمت المباشرة بتوريد كميات إضافية من السكر، لعموم الصالات ومراكز البيع بالمدن والأرياف.
وأوضح أنه بناءً على ذلك، باشرت الجهات المعنية باستئناف إرسال الرسائل للمواطنين، لاستلام مخصصاتهم من السكر والرز.
ولفت إلى أن الكميات التي ضخت بالصالات ومراكز البيع جيدة حالياً، ومن المتوقع ضخ وتوريد كميات إضافية أخرى خلال الأيام القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن