سورية

موسكو: لا ينبغي الربط بين عمليتنا في سورية وتحطم الطائرة الروسية في سيناء

أكد الكرملين أمس أن عمليات سلاح الجو الروسي في سورية لن تتأثر بحادثة تحطم الطائرة الروسية في سيناء بمصر، مؤكداً أن المسألتين مختلفتان ولا رابط بينهما على الإطلاق.
وقال ديميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، تعليقاً على سؤال حول احتمال تأثر العملية الروسية في سورية بكارثة الطائرة الروسية في سيناء: «أي تأملات افتراضية بهذا الشأن، ليست في محلها على الإطلاق. إنهما مسألتان مختلفتان تماماً، ولا يجوز الربط بينهما». وشدد بيسكوف على أنه لا توجد حتى الآن أي أدلة على الطابع الإرهابي لسبب كارثة الطائرة الروسية، التي أسفرت عن مصرع 217 راكباً والطاقم المتكون من 7 أفراد.
والسبت، أعلنت «ولاية سيناء» التابعة لتنظيم داعش، عن إسقاط الطائرة الروسية فوق أجواء سيناء، وذلك رداً على «قتل العشرات يومياً» على أرض سورية. وتخوض «ولاية سيناء» حرباً ضد الجيش المصري.
وتعزز الانطباع باحتمال وقوع حادث إرهابي استهدف الطائرة، بعد أن نقلت وسائل إعلام عن مصادر قريبة من التحقيق في تحطم الطائرة خبر العثور على «عناصر لا علاقة لها بالطائرة» في مكان التحطم، في حين كشف مصدر آخر أن مكالمات أفراد الطاقم والتي سجلها أحد الصندوقين الأسودين، تؤكد أنهم لم يكونوا على علم بأي عطل فني في أجهزة الطائرة حتى حدوث الحالة الطارئة مجهولة السبب والتي أدت إلى تفكك الطائرة وهي في الجو.
روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن