سورية

الاحتلال التركي ومرتزقته واصلوا حرمان الحسكة من المياه … عكلة: الحل هو تحييد «علوك» وتسليمها للمؤسسة

| وكالات

واصل الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية جريمتهم بالتحكم بعمليات الضخ من محطة علوك وحرمان مليون مواطن في مدينة الحسكة وريفها من المياه.
ورغم الإعلان عن تشغيل المحطة منذ خمسة أيام فلا تزال معاناة أهالي مدينة الحسكة وريفها مستمرة جراء عدم استقرار عمليات الضخ من المحطة الواقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي ومرتزقته في مدينة رأس العين.
وبيّن مدير عام مؤسسة مياه الحسكة محمود عكلة، أن ضخ المياه غير مستقر والمياه تصل إلى محطة الحمة بشكل متقطع جراء تحكم المحتل التركي بعمليات ضخ المياه من المحطة وعدم السماح للعمال بالبقاء داخل المحطة لأكثر من ساعتين، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
ولفت إلى أنه إذا استمر الوضع على هذا النحو، فلا فائدة من تشغيل المحطة والحل الوحيد هو تحييدها بشكل كامل وتسليمها لعمال مؤسسة المياه.
وتستمر المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة بالتعاون مع المنظمات والجمعيات الأهلية بنقل المياه الصالحة للشرب إلى الأهالي عبر الصهاريج وذلك من محطتي نفاشة وتل براك بريف المحافظة ومن المناهل الخاصة بعد اعتمادها لكونها صالحة للشرب.
وتمت في الثلاثين من الشهر الماضي إعادة تشغيل محطة مياه علوك بعد انقطاع دام ثمانية وثلاثين يوماً نتيجة إيقاف تشغيل المحطة من قبل المحتل التركي.. ويطالب الأهالي بضرورة وضع حل جذري لمحطة مياه علوك، مشددين على أنه يجب على كل الأطراف الدولية والمنظمات الإنسانية والإغاثية أن تأخذ دورها بالشكل المطلوب لإنهاء معاناة مليون مواطن يعتمدون على المحطة كمصدر أساسي لمياه الشرب، ولا بد من تسليمها لعمال مؤسسة المياه وإبعاد مرتزقة الاحتلال التركي عنها لكون وجودهم هو أساس المشكلة ولا حل مع بقائهم ضمن المحطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن