الأولى

الدولار يتخطى 370 ليرة لأول مرة … الحكومة: سنصدر إجراءات «تعزز» صمود الليرة!

في وقت كشف فيه رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي في اجتماع الحكومة أمس عن الإجراءات المعتمدة والقرارات التي ستصدر لتعزيز صمود واستقرار الليرة ومحاربة التهريب بكل مكوناته، واصل سعر صرف الدولار أمام الليرة الارتفاع رسمياً وفي السوق السوداء التي تجاوز فيها السعر 370 ليرة للمرة الأولى في التاريخ.
ورغم ارتفاع سعر صرف الدولار بهذا الشكل المخيف إلا أنه لم يظهر أي مسؤول في السياسة النقدية لطمأنة الناس، كما أن الحكومة في بيانها الصحفي لم تفصح عن الإجراءات التي ستتخذها لخفض سعره، فالأسعار في الأسواق تلحق الدولار في كل لحظة، وكأن النية ترك الدولار يرتفع لمستوى قياسي جديد ومن ثم تثبيته عنده لخدمة حسابات الموازنة.
وبما يتعلق بالأمور الخدمية وجه الحلقي وزير الإدارة المحلية بتحسين خدمات الصرف الصحي ومصارف المياه وخاصة مع حلول فصل الشتاء، مشدداً على ضرورة منع التعدي على الشبكات الكهربائية ووضع حد للاستجرار غير المشروع.
كما طلب الحلقي من وزير الزراعة تأمين مستلزمات الموسم الزراعي القادم وزيادة المساحات المخطط لها لزراعة محصولي القمح والشعير بهدف زيادة المخزون الإستراتيجي من القمح.
وأكد الحلقي ضرورة استكمال خطط الوزارات في إطار تنفيذ المشاريع التنموية ضمن الخطط الاستثمارية وموافاة مجلس الوزراء بالمشاريع التي تم إنجازها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن