الأولى

بعد 9 سنوات.. عودة أهالي «الغنيمية» و«وادي شيخان» في ريف اللاذقية لمنازلهم

| وكالات

عادت الخدمات العامة إلى بلدتي «الغنيمية» و«وادي شيخان» في ريف اللاذقية الشمالي، عقب عودة الكثير من الأهالي إلى منازلهم بعد تسع سنوات من اجتياح الإرهاب لبلداتهم.
وذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية في تقرير لها أمس، أن مؤسسات الحكومة السورية، بالاشتراك مع بطريركية الروم الأرثوذكس، تكفلت بترميم منازل العائدين حتى الآن، في حين سيستمر العمل على تقديم الدعم اللازم لكل الراغبين بالعودة.
وأوضحت، أن سكان البلدتين الذين طالتهم حصة كبيرة من الوحشية البدائية للتنظيمات الإرهابية، يحاولون اليوم تحييد ما علق في ذاكرتهم من مشاهد التهجير التي جعلتهم يهيمون على وجوههم قبل 9 سنوات، بحثاً عن طوق نجاة ينجيهم من الوقوع بيد الإرهابيين متعددي الجنسيات الذين اجتاحوا منازلهم في ليلة ظلماء.
وتتبع «الغينيمية» و«وادي شيخان» لناحية «سلمى» التي تم تحريرها بعد معركة بطولية خاضها جنود الجيش العربي السوري عام 2016، لتتحول هذه الناحية، إلى نقطة انطلاق للقضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في ريف اللاذقية.
ورغم أن الناحية لا تزال نقطة تماس تجاور جبل وبلدة «كبانة» التي تقع حالياً تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي، وما يعنيه ذلك من تعرضها لاستهدافات بالقذائف الصاروخية من قبل تلك التنظيمات، إلا أن واقع الحال هذا، لم يمنع الأهالي من العودة لمنازلهم، وإعادة وصل شريان الحياة بينهم وبين قراهم بعد سنوات التهجير العجاف، كما لم يمنع الحكومة السورية من تأمين عودتهم بما في ذلك مستلزماتهم واحتياجاتهم من البنى التحتية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن