ثقافة وفن

نادين تحسين بيك.. بديلة من لورا أبو أسعد في مسلسل «روز»!

| سارة سلامة

كشفت مصادر خاصة لـ«الوطن» عن انضمام الممثلة السورية نادين تحسين بيك إلى قائمة أبطال مسلسل «روز»، كتابة طلال مارديني، وإخرج عباس شرف، بعد أن اعتذرت الممثلة لورا أبو أسعد عن أداء الشخصية إثر كسر تعرضت له في قدمها منعها من إتمام مشاهدها، والدور الذي أسند إلى تحسين بيك تجسد فيه شخصية رئيسة عصابة متخفية بستار سيدة أعمال، وهي شخصية تملك أدواتها بقوة في الشكل والمضمون والحركة.
لتعود أبو أسعد للغياب مجدداً عن الدراما حيث إنها ابتعدت عن التمثيل منذ عام 2013 لأسباب عائلية، حين أدّت بطولة مسلسل «نيران صديقة» من كتابة حازم سليمان وإخراج أسامة الحمد.
وشكل خبر عودتها إلى الوسط الفني ترحيبا كبيراً في منصات التواصل الاجتماعي التي أعادت اسمها كممثلة سورية مؤثرة تشوق لحضورها الجمهور.
ويبدو أن العمل لفت انتباه أبو أسعد وجذبها للمشاركة فيه حيث ذكرت في تصريح سابق لها أنها تشجعت لاجتماع عوامل ملائمة أثّرت في اتخاذ قرار المشاركة بإطلالة «حلوة وقوية بعد الغيبة»، من أبرزها وجود زملائها في العمل، إضافة إلى انتماء «روز» إلى فئة المسلسلات القصيرة التي تتميّز بتكثيف الحدث بعيداً من «الشطّ والمطّ».
يذكر أن عدسة المخرج عباس شرف دارت لتصوير مسلسل «روز» عن نص من تأليف طلال مارديني وإنتاج شركة «برو فيجن» بإشراف عبير عبدو.
ويتألف العمل من ثماني حلقات متضمنة قصصاً في الحب والخيانة وما تنطوي عليه من تضحية وعطاء ووفاء وثقة، والعمل يعتمد بشكله الأساسي على مخيلة الكاتب ما يعطي مساحة للمخرج لتخيل شخوصه وحالتهم متجاوزان عنصري الزمان والمكان.
كما تكمن خصوصية العمل باختلاف الشخصيات بعضها عن بعض حيث إن كلاً منها تمثل حالة حياتية منفصلة عن الأخرى.
ويعتمد إيقاع العمل الذي يتحدث عن تجارة المخدرات والانتقام على السرعة حيث تبدأ قصص أغلب الشخصيات من ذروة الحدث باستثناء بطلة العمل (روز) يارى قاسم التي تتضمن شخصيتها سرداً قصيراً.
ويلعب بطولة العمل كل من باسم ياخور ونادين تحسين بيك ويارى قاسم وطلال مارديني وجلال شموط ويزن خليل ومحمد قنوع وعبد الرحمن قويدر ومحمد خاوندي وسامي نوفل وفاتح سلمان أمير برازي وغيرهم.
ويعد مسلسل روز التجربة الإخراجية التلفزيونية الأولى لعباس شرف سبق أن عمل مدير تصوير وإضاءة في عشرات الأعمال آخرها حرملك بجزئه الأول والثاني والمهلب بن أبي صفرة وقناديل العشاق وغيرهم.
وكما أن مارديني سبق وأعلن عن انتهائه من كتابة مسلسل الأغوات الذي شرع به منذ ثلاثة أعوام حيث وصفه بمشروع العمر، ونفى مارديني أن يندرج العمل تحت تصنيف البيئة الشامية مختصراً قصته بجملة قصة أطفال تاهوا فصنعوا مجدهم بأيديهم.
وأطلت الفنانة نادين تحسين بيك بعملين شاميين خلال الموسم الرمضاني 2021، إذ شاركت في مسلسل حارة القبة (تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي).
وأدت فيه شخصية «سهيلة» الزوجة الثانية لـ «أبو العز، عباس النوري»، وهي شقيقة «غازي بيك، خالد القيش »، وهي شخصية شفافة وتتمتع بروح إنسانية عالية تختلف عن شقيقها، تربطها مع أم العز علاقة عميقة وإنسانية وخالية من المنغصات التي توجد عادة بين الضرائر، غايتها الحفاظ على الأسرة بعد الهزات العنيفة التي تعرضت لها.
وتابعت أداء شخصية «كريمة» إحدى زوجات «عمران، بسام كوسا»، في الجزء الثاني من مسلسل «سوق الحرير» (تأليف سيف رضا حامد ويزن الداهوك وحنان المهرجي، وإخراج المثنى صبح).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن