عربي ودولي

الاتحاد التونسي للشغل يدعو إلى تشكيل حكومة مصغرة من 20 وزيراً

| وكالات

أكد الاتحاد العام التونسي للشغل، أمس الأربعاء، ضرورة أن يكون رئيس الحكومة الجديد ملماً بالأوضاع الاقتصادية وأن يكون قادراً على جمع التونسيين.
وقال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تونسية: إن «رئيس الحكومة الجديد يجب أن يكون ملماً بالأوضاع الاقتصادية وتكون له شخصية وازنة وأن يكون قادراً على جمع التونسيين ومصدراً من مصادر الثقة التي يجب أن تعاد للشعب».
وطالب الشفي بألا يتجاوز عدد الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة 20 على أقصى تقدير وأن تكون منسجمة وتنحاز للشعب وبعيدة عن المحاصصات الحزبية والاصطفافات، كما دعا أيضاً أن تكون لها خريطة طريق وبرنامج حقيقي نابع من أهداف الثورة التي وقع طعنها من الخلف نتيجة الانقلاب على استحقاقاتها.
وفي وقت سابق أمس حث اتحاد الشغل، الرئيس قيس سعيد على الإسراع بتشكيل الحكومة، عقب قراراته بإقالة رئيس الحكومة وتجميد البرلمان.
وقرر الرئيس قيس سعيد، في وقت سابق، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي، بينما حاول رئيس البرلمان راشد الغنوشي دخول البرلمان، إلا أن عناصر الأمن منعوه من ذلك، في خطوة استطاع من خلالها سعيد تحقيق ضربة قاصمة في مرمى حركة النهضـة الإخوانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن