سورية

مدير المياه: 6 آبار جديدة والعمل جارٍ لإدخال مضخات إضافية في الخدمة .. مياه محطة «علوك» تصل الحسكة بعد أربعة أيام على تشغيلها

| الحسكة - دحام السلطان

وصلت مياه محطة «علوك» ليل الثلاثاء- الأربعاء إلى منازل الأهالي في أحياء النشوة والفيلات والسكن الشبابي في مدينة الحسكة بعد أربعة أيام على تشغيل المحطة في مدينة رأس العين المحتلة، وذلك عقب توقيفها بشكل متعمد من الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين لمدة 35 يوماً.
وأكد مدير عام مؤسسة المياه، محمود العكلة، لـ«الوطن» أن المياه وصلت إلى خزانات محطة «الحمة» المغذية لمدينة الحسكة وضواحيها ليل الثلاثاء- الأربعاء، بعد أن تم إنجاز تشغيل محطة «علوك» عصر يوم الجمعة الفائت، بعد توقف دام 35 يوماً.
وأوضح العكلة أنه بعد ذلك تم البدء بعملية الضخ باتجاه الأحياء في المدينة حسب برنامج التقنين المعتمد من مؤسسة المياه، التي بدأت بأحياء النشوة والفيلات والسكن الشبابي، ومن ثم سيتم البدء بأحياء منطقة غويران في حال استمرار عملية الضخ بشكل مستمر ومتواصل من «علوك» باتجاه خزانات الحمة.
وأشار إلى أنه ومتابعة لتوجيهات محافظ الحسكة، اللواء غسان حليم خليل سارعت الورش الفنية في المؤسسة إلى إنجاز صيانة آبار جديدة وفق طاقتها الكاملة لضمان استقرار ضخ المياه إلى أهالي مدينة الحسكة، مبيناً أن ورش الصيانة انتهت من صيانة 6 آبار إضافية ليصبح عدد الآبار العاملة في المشروع 16 بئراً، من أصل 34 بئراً.
ولفت إلى أن أعمال الصيانة مستمرة أيضاً لإدخال 25 بئراً في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، إضافة إلى إدخال مضخات جديدة إلى جانب المضخات الأربع الموضوعة في الخدمة الآن من أصل حجم المضخات الموجودة في المحطة والبالغ عددها 12 مضخة.
وفي سياق متصل أكد مصدر في محافظة الحسكة أن المحافظ خليل وجه الجهات المعنية بدعوة أصحاب الصهاريج الخاصة بنقل مياه الشرب التي لا تحمل لوحات سير نظامية، لمراجعة مجلس مدينة الحسكة للحصول على المهمة اللازمة التي تخولهم العمل ضمن مركز مدينة الحسكة ونقل مياه الشرب إلى الأهالي في أحياء وسط المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن