رياضة

حفل استقبال لائق للرباع معن أسعد بعد عودته ظافراً من طوكيو … معن أسعد: الميدالية زادتني مسؤولية وسأكون عند حسن الظن مستقبلاً

| محمود قرقورا - تصوير طارق السعدوني

أقامت القيادة الرياضية بعد ظهر أمس حفل استقبال لرباعنا معن أسعد الحائز الميدالية البرونزية لرفع الأثقال في أولمبياد طوكيو وزن +109كغ برفعه 424كغ بمجموع الخطف والنتر، وذلك في قاعة شرف الاستقبال للهجرة والجوازات على الحدود السورية اللبنانية.
كان في مقدمة المستقبلين رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا ورئيس فرع دمشق مهند طه وبعض أعضاء المكتب التنفيذي وعائلة الرباع معن أسعد وكوادر اتحاد رفع الأثقال وعدد من الوسائل الإعلامية. الرباع معن أسعد وفي تصريح لـ«الوطن» قال: الميدالية زادتني مسؤولية وسأكون عند حسن الظن بي في البطولات القادمة وأطلب دعواتكم لأكون بكامل الجاهزية في الأولمبياد القادم بباريس.
إنه فخر لي أن تنتقل رمزية رفع الأثقال من البطل طلال النجار إلى معن أسعد وأشكر كل من وقف بجانبي بداية من والدي ووالدتي مروراً بمدربي أخي قيس والقيادة الرياضية.
بدوره رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أدلى بتصريح خاص لـ«الوطن» لدى انتظار وصول الرباع معن أسعد في قاعة الاستقبال بقوله:
الميدالية تعني الكثير لبلد عانى خلال السنوات الماضية وهي رسالة للعالم أجمع بأن سورية تمتلك الخامات وخاصة أن البطل تدرب في سورية مع شقيقه ورفض أي معسكرات خارجية، ولذلك يستحق التكريم والمكانة التي وصل إليها، فالبطل أخلاق قبل أي شيء آخر يعرف ما له وما عليه، وأنا عشت لحظات البطولة كلاعب ولكن من موقع المسؤولية أقول: الميدالية تعني الكثير لي وخاصة أنها جاءت ترجمة لتوقعات مدربه الذي وضع خطة نفذت بحذافيرها وتأتي في الاستحقاق الأولمبي الأول للمكتب التنفيذي الحالي وهذا يؤكد أن الصناعة الوطنية في الرياضة يمكنها التحليق وتؤكد أننا قادرون بأياد وطنية على صنع مستقبل رياضي أكثر إشراقاً وميدالية معن أسعد التي أسعدت كل السوريين ستكون نقطة انطلاق لميداليات براقة، فهو مثال يحتذى لغيره وهو بسمة الرياضة السورية لعام 2021.
أما والد معن أسعد عبد المعين فيعد بالحفاظ على الإرث والحصول على الذهبية في باريس، وقال: كنا مؤمنين بعودة معن مرصعاً بميدالية أولمبية ونعد الشارع الرياضي السوري بالحفاظ على إرث رفع الأثقال وطموحنا كبير بميدالية ذهبية في أولمبياد باريس بعد ثلاث سنوات وخاصة أن معن الذي لم يطفئ شمعته الثامنة والعشرين في عمر يسمح له بالمنافسة.
الميدالية البرونزية نقطة انطلاق، وخاصة أن ولدي معن يمتلك العزيمة والإصرار منذ كان طفلاً، وبما أنه معقد أمل السوريين في البطولات القادمة فقد باتت المسؤولية مضاعفة والحرص أكبر للبقاء في القمة.

اليوم حفل تكريم

ستقيم القيادة الرياضية حفل تكريم لائقاً لرابع بطل أولمبي بتاريخ الرياضة السورية معن أسعد اليوم بتمام الثانية عشرة والنصف في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية، وعلمت «الوطن» أنه بعد حفل التكريم سيطوف الرباع معن أسعد في سيارة خاصة شوارع دمشق.

وكانت القيادة الرياضية أعلنت في وقت سابق أنها ستكرم كلاً من البطل ومدربه بمبلغ 25 مليون ليرة سورية كما أبدى نادي الوحدة الدمشقي الرغبة في تكريم البطل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن