سورية

روسيا تكرّم مسعفين عسكريين في قاعدة «حميميم»

| وكالات

كرم قائد القوات الروسية في سورية، يفغيني نيكيفوروف، مسعفين عسكريين روس في قاعدة «حميميم» الجوية بريف اللاذقية، في اليوم العالمي لـ«أطباء من أجل السلام»، وذلك لما قدموه من خدمات للعسكريين وللسكان المحليين.
وحصل المسعفون وهم من وحدة طبية ذات أغراض خاصة على جوائز من نيكيفوروف، لما قدموه من خدمات ليس فقط للعسكريين، ولكن للسكان المحليين أيضاً، حسبما ذكر الموقع الالكتروني لقناة «روسيا اليوم».
وأعرب نيكيفوروف عن شكره للمسعفين لما قدموه في ظروف مناخية قاسية وفي ظل الحرب الإرهابية التي تشن ولا تزال تشن على سورية.
وقدم الأطباء الروس في قاعدة «حميميم» خدمات طبية لأكثر من 200 ألف شخص من السكان المحليين خلال الأشهر الستة الماضية، نصفهم من الأطفال.
وأظهر فيديو نشره الموقع لقطات لأحد الأعمال الإنسانية، التي قدمها الأطباء الروس في محافظة الحسكة، حيث لا يمكن للمرضى الذهاب إلى الأطباء المحليين، وباتت الطريقة الوحيدة لتلقي العلاج هي الحصول على موعد مع الأطباء الروس الذين زاروا 20 منطقة في سورية.
ويقضي الأطباء الروس في سورية شهوراً طويلة بعيداً عن منازلهم وأسرهم، لمساعدة الجرحى والمرضى، ولا تثنيهم الحرب عن إنقاذ حياة الآخرين، ما يدفعهم أحياناً للتضحية بأرواحهم، وفق ما ذكر الموقع.
واحتفلت المجموعة الطبية العسكرية الروسية في قاعدة «حميميم» في التاسع عشر من حزيران الماضي بـيوم العاملين في المجال الطبي، مع مواصلة الأطباء نشاطهم وعملهم الدؤوب من دون أي تقاعس، بما في ذلك تنفيذ التدريبات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن