الأولى

مخلوف: مبالغ لصيانة آليات منظومة الإطفاء … جهود مكثفة لمنع حدوث حرائق في اللاذقية

| اللاذقية- عبير سمير محمود

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة في حكومة تسيير الأعمال حسين مخلوف وضع كل الطاقات والجهود من جميع الجهات للوقاية من الحرائق، مشدداً على رفع وتيرة المراقبة خلال الشهر الجاري والشهرين المقبلين على وجه التحديد.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش اجتماع عقده في محافظة اللاذقية لبحث خطة إدارة مكافحة الحرائق في المحافظة أكد مخلوف وضع نظام تحفيز للوحدات الإدارية التي تطبق برنامج الوقاية من الحريق، قائلاً: نأمل أن تكون كل الوحدات الإدارية مطبقة لهذه المنظومة، إذ سيكون هناك نظام تحفيز لكل من ينفذ الخطة الوقائية وتطبيقها بشكل سليم لنتحاشى الحرائق.
وأشار مخلوف إلى تقديم مبالغ مالية لمنظومة الإطفاء من فوج إطفاء ودفاع مدني وزراعة، لصيانة الآليات لتكون جاهزة بشكل تام، مؤكداً أن دعم المنظومة أولوية بالعمل حالياً لتتكامل الجهود ونمنع الوقوع بأي طارئ.
من جهته، أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، الجدية في العمل للوقاية من الحرائق قبل وقوعها، لافتاً إلى الجهود المبذولة لحماية الغطاء النباتي بشكل عام.
وأشار السالم إلى التعاون بين جميع الجهات في المحافظة وتشكيل لجان للحد من الحرائق، مؤكداً أن ظروف مواجهة الحرائق استثنائية والتعاون بين الجميع يمنع حدوثها.
قائد الشرطة في اللاذقية اللواء نبيل الغجري أكد أن الجميع أمام مهمة وطنية بامتياز، مشيراً إلى أولوية العمل لمنع خسارة الغطاء النباتي بتكاتف الجهود.
مدير الزراعة في اللاذقية منذر خيربك أكد لـ«الوطن» اتخاذ مجموعة إجراءات للحد من الحرائق منها حصر آليات القطاع الخاص ووضعها تحت تصرف اللجان المكانية بهدف التدخل السريع وإخماد أي حريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن