شؤون محلية

مياه الصرف الصحي تقتحم غرف الاتصالات.. ومدير في المحافظة: خطوط الصرف قديمة جداً

| السويداء -عبير صيموعة

جراء تجاوزها عمرها الزمني واهتراء معظمها وعدم توافر السيولة المالية لاستبدالها أفرزت خطوط الصرف الصحي على ساحة مدينة السويداء واقعاً بيئياً مزرياً، فضلاً عما ألحقته من ضرر بعدد من غرف التفتيش التابعة لفرع مؤسسة اتصالات السويداء وخاصة الواقع منها في منطقة ساحة الجرة وساحة الفرسان حيث أدى دخول المياه المالحة إليها إلى خروج عدد من الخطوط من الخدمة مع عدم جدوى إصلاحها نظراً لتسرب المياه المالحة الدائم إليها.
كما أدى اهتراء خط الصرف الصحي الواقع إلى الجنوب من الثانوية التجارية في مدينة السويداء والمكسور منذ ما يقرب سبع سنوات إلى تسرب المياه المالحة إلى أحد معامل صناعة الراحة لوقوع المعمل تحت منسوب هذا الخط والتي باتت هذه المياه تشكل خطراً على منتجات المعمل ووفق ما بين صاحب المعمل المتضرر بأن المياه ملازمة لمعمله منذ أكثر من سبع سنوات.
مدير فرع المؤسسة السورية للاتصالات بالسويداء حازم الشوفي أكد لـ«الوطن» أن تسرب مياه الصرف الصحي إلى غرف التفتيش ووصولها إلى التوصيلات أديا إلى خروج بعض الخطوط من الخدمة وإحداث تشويش ببعض الخطوط الأخرى وهي مشكلة قديمة جديدة وتشكل أحد أهم الصعوبات التي يعاني منها الفرع حالياً.
بدوره رئيس دائرة الصرف الصحي في مجلس مدينة السويداء وعضو مجلس المحافظة إسماعيل قطيش أوضح لـ«الوطن» أن هناك كثيراً من خطوط الصرف الصحي لمدينة السويداء قديمة جداً وأقطارها لم تعد تستوعب مياه الصرف الصحي خاصة في ظل التزايد السكاني الذي شهدته مدينة السويداء خلال السنوات الماضية لذلك أصبح من الضروري استبدالها إلا أن ذلك يتطلب رصد اعتمادات مالية لتنفيذ هذه الخطوط.
وأكد قطيش أن ورش المجلس تقوم بأعمال صيانة دائمة للخطوط المكسورة وبالتالي إصلاحها بغية رفع الضرر عن الأهالي، لافتاً إلى أن المجلس يقوم حالياً بتنفيذ ثلاثة مشروعات للصرف الصحي في مدينة السويداء موزعة على تسعة مواقع داخل المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن