عربي ودولي

برلماني إيراني: الكيان الصهيوني غير قادر على مواجهتنا … رئيسي يعيّن نائبه الأول ورئيس مكتبه

| وكالات

أصدر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أمس الأحد، قراراً عيّن بموجبه محمد مخبر دزفولي في منصب نائبه الأول وغلام حسين إسماعيلي في منصب رئيس مكتبه.
وتولى مخبر دزفولي رئاسة «لجنة تنفيذ أوامر الإمام الخميني» منذ العام 2007 بقرار من قائد الثورة الإسلامية.
ومن أهــم إجراءاتـــه في اللجنــة، تأسيس مؤسسة «بركت» ومؤسسة «إحسان»، ومجموعة «تدبير» للتنمية الاقتصادية، وتدشين مقر «إزالة الحرمان وتحقيق التقدم»، وإنتاج أول لقاح كورونا إيراني «كوف إيران بركت».
كما تسلم غلام حسين إسماعيلي عدداً من المهام التنفيذية في الجهاز القضائي، وعمل كمتحدث رسمي للسلطة القضائية، ونائباً عاماً لمدينة مشهد.
وأدى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي القسم الرئاسي في مقر البرلمان، بحضور عشرات الوفود الرسمية.
وشاركت في المراسم أكثر من 115 شخصية رسمية أجنبية، إضافة إلى العشرات من المديرين والمندوبين من المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية، والشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية، من مختلف أنحاء العالم.
على خط موازٍ، أكد النائب في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني أحمد علي رضا بيغي أن الكيان الصهيوني يدرك جيداً أنه غير قادر على المواجهة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وقال علي رضا بيغي في تصريح أدلى به لوكالة «فارس»: إن الكيان الصهيوني معتمد على أميركا ورغم أنه يسعى لتقديم نفسه على أنه لاعب مستقل لكنه لا يبادر للقيام بأي خطوة من دون أخذ الإذن من أميركا.
وأضاف: إنه من جانب آخر فإن أساس عمل الكيان الصهيوني مبني على الاغتيال والإرهاب، وهو كيان إرهابي بطبيعته ولا خطة له على المواجهة والعمليات العسكرية.
وتابع النائب في مجلس الشورى: إن الصهاينة خاصة مسؤولي الكيان يدركون جيداً عدم قدرتهم بأي حال من الأحوال على المواجهة العسكرية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإن كانوا قد قاموا بخطوة ما ضد بلادنا فإنها كانت عمليات إرهابية.
وأضاف: إن الصهاينة لم ولن يكونوا أبداً قادرين على المواجهة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإن ارتكبوا خطأ ما وأرادوا القيام بعمل عسكري ضدنا فسيواجَهون برد مدمر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
يأتي ذلك في حين يستمر الكيان الصهيوني مدعوماً من الغرب برمي التهم جزافاً تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وباختراع السيناريوهات التي تلبي تطلعاته الإجرامية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن