سورية

الجالية السورية في أوكرانيا تحتفل بعيد الجيش العربي السوري

| وكالات

احتفلت الجالية السورية في أوكرانيا، أمس، بالذكرى السادسة والسبعين لعيد الجيش العربي السوري من خلال إقامة فعالية ثقافية.
وتضمنت الفعالية التي أقيمت في العاصمة كييف برعاية القنصلية الفخرية السورية في أوكرانيا، بث العرض الأول للفيلم الوثائقي السوري «فوق الأرض» للمخرج سومر عفيف آغا، إضافة إلى معرض جماعي لأعمال إبداعية لنخبة من الفنانين التشكيليين السوريين، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
ودعا نائب رئيس جمعية الصداقة الأوكرانية السورية يريومنكا ألكساندر باريسفتش في كلمة له خلال الفعالية كل الدول والمؤسسات الدولية إلى المطالبة الفورية والعمل على رفع الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، مشدداً على أن نصر سورية على الإرهاب بات مؤكداً وقريباً، ومنوهاً ببطولات وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري الكبيرة وإفشالهم كل مخططات أعداء سورية.
بدوره، أكد عضو قيادة الجالية السورية، سالم حنون، في كلمة له باسم أبناء الجالية ورئيسها القنصل الفخري علي عيسى خلال افتتاح المعرض التشكيلي، أن الاحتفال بعيد الجيش العربي السوري هو تعبير عن فخر المغتربين السوريين بأبطال الجيش وتضحياتهم في مواجهة الإرهاب وإفشالهم كل مشاريع أعداء سورية ومخططاتهم.
وأشار النحات عفيف آغا إلى أن المشاركة بالمعرض تهدف إلى إيصال رسالة الشعب السوري في المحبة والسلام وتاريخ سورية الحضارية العريقة إلى كل دول العالم.
ثم قدم المخرج السوري سومر آغا لمحة عن الفيلم الوثائقي «فوق الأرض» الذي يعرض نفحات مضيئة وناصعة من التاريخ السوري المفعم بعبق الحضارات والأصالة إضافة إلى رفض كل ما حل من دمار وتخريب في العديد من المناطق السورية جراء جرائم الإرهابيين، مؤكداً ثقته الكبيرة بعودة الأمن والاستقرار وإعادة الإعمار على يد أبناء سـورية الأوفياء.
وفي بداية الشهر الجاري، احتفلت قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها بالذكرى السادسة والسبعين لتأسيس الجيش العربــي الســوري التــي تصــادف في الأول مــن آب مــن كــل عام.
وألقى قادة الوحدات والتشكيلات كلمات أشاروا فيها إلى أن ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري كانت ولا تزال عنواناً للنصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن