رياضة

كرة الساحل تستكمل استعداداتها للدوري

| طرطوس- ممدوح علي

تستكمل كرة رجال الساحل استعداداتها لدوري الدرجة الأولى الذي سينطلق في منتصف شهر أيلول المقبل حيث تعاقد الفريق مؤخراً مع لاعبه السابق ولاعب الحرية بالموسم الماضي غيث عويجة الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر.
وكذلك شهدت التدريبات عودة نجمي الفريق السابقين قائده علي حسن وسليمان إبراهيم وهما الآن ملتزمان في التدريبات لكن الأمور المالية لم يتم حتى الآن الاتفاق عليها مع الإدارة، وأيضاً هناك أكثر من لاعب قيد التجريب وستنتهي عملية تجريب اللاعبين في نهاية الأسبوع الحالي قبل أن يبدأ الفريق فترة الاستعداد الجدية والنهائية للدوري الذي ستجري قرعته اليوم الثلاثاء الساعة الحادية عشرة صباحاً في قاعة الاجتماعات بمبنى اتحاد كرة القدم.
هذا ويبلغ عدد أندية الدوري 24 فريقاً ستقسم إلى 4 مجموعات، مجموعتين شمالية يرأس الساحل مجموعة والحرية مجموعة ومجموعتين جنوبية يرأس المجد مجموعة والمحافظة مجموعة ويتأهل بنهاية هذا الدور أول فريقين من كل مجموعة للدور الثاني حيث تقسم الفرق الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين تضم كل واحدة 4 فرق، ثم يتقابل الأول والثاني من كل مجموعة بطريقة المقص والفائزان يتأهلان إلى الدوري الممتاز.
عينت إدارة نادي الساحل الكابتن بسام عيسى مدرباً لفريق ناشئي النادي وتركت له حرية اختيار مساعده ومدرب الحراس والطاقم الإداري، ويذكر أن فريق ناشئي الساحل هو بطل المحافظة آخر موسمين وقد دعي منه لمنتخب الناشئين كلٌ من اللاعبين هادي عبد الهادي ويمان عثمان وعلي عيسى، كما عينت إدارة نادي الساحل محمد عيسى مديراً لفريق الشباب ومساعداً للمدرب أكرم خاشو ومحمود أحمد إدارياً ومحمد تفاحة مدرباً لحراس المرمى.

أكرم خاشو للقواعد

تعاقدت إدارة نادي الساحل مع الكابتن أكرم خاشو كمدير فني لفرق القواعد إضافة لتدريبه فريق الشباب.
الخاشو يحمل الشهادات التدريبية الآسيوية (آ-ب-س) وسبق له أن أشرف على تدريب رجال الساحل في الموسم الكروي 2010-2011 وحينها تعادل الفريق في المباراة الأخيرة مع الحرية بهدف لهدف وكان يلزمه الفوز كي يتأهل للدرجة الأولى.
وأعقب المباراة المذكورة أحداث شغب من بعض لاعبي الساحل لشعورهم بالظلم ومطالبتهم حكم اللقاء حينها شادي عصفور بضربتي جزاء، كما أشرف الخاشو على تدريب رجال جبلة والقرداحة ومصفاة بانياس وفرق القواعد في نادي تشرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن