عربي ودولي

القوات المسلحة اليمنية باتت على أبواب مدينة مأرب … عبد السلام: السعوديون والأميركيون يريدون حلاً على مقاسهم في اليمن

| وكالات

رأى رئيس وفد صنعاء المفاوض والمتحدث باسم حركة «أنصار الله» محمد عبد السلام أن السعودية وأميركا تريدان تجميد الوضع العسكري في اليمن، كاشفاً عن زيارة قام بها الجانب السعودي إلى العاصمة اليمنية صنعاء، ومشيراً إلى أن قائد الحركة عبد الملك الحوثي قدم مبادرة جديدة خاصة بمأرب من 9 نقاط.
وحسب عبد السلام فإن السعوديين لا يريدون وقف إطلاق نار حقيقي في مأرب، موضحاً أن «السعودية وأميركا تريدان وقف عملياتنا العسكرية واستمرار غاراتهما الجوية».
وأكد أن «من يحارب في مأرب ليسوا أهالي المحافظة بل مجاميع معينة جلبها العدوان من هنا وهناك»، مضيفاً: إن «الإمارات لم تخرج من اليمن وسنسمع عن انسحاب ثان وثالث».
وأكد عبد السلام في مقابلة مع قناة «العالم»، استعادة الجيش واللجان الشعبية السيطرة على العديد من المناطق التي كانت تسيطر عليها قوات حكومة هادي والتحالف السعودي في محافظة مأرب اليمنية.
وأوضح أن قوات الجيش واللجان «باتت على أبواب مدينة مأرب، ففي بعض المناطق أصبحت على بعد 5 كم وبعضها 7 كم وبعض الآخر 6 كم»، قائلاً: إن القوات المسلحة اليمنية أحرزت تقدماً كبيراً جداً في شهر رمضان (نيسان الماضي).
كما كشف عن زيارة قام بها الجانب السعودي إلى العاصمة اليمنية صنعاء، قائلاً: «نحن التقينا السعوديين أكثر من مرة منذ بدء الحرب، أنا التقيت السعوديين في جدة وفي الرياض وفي ظهران الجنوب، زارونا أيضاً في صنعاء».
هذا وأعلن عبد السلام عن لقاءات مباشرة جرت بين قيادة وفد صنعاء المفاوض والجانب السعودي في العاصمة العمانية مسقط أكثر من مرة مؤخراً، آخرها قبل زيارة الوفد العماني إلى صنعاء.
وأشار رئيس وفد صنعاء المفاوض إلى أن قائد حركة أنصار اللـه عبد الملك الحوثي، قدم مبادرة جديدة خاصة بمأرب من 9 نقاط تتضمن بأن يكون هناك حل أولاً على مستوى المحافظة بإيقاف العمليات العسكرية ومواجهة عناصر «القاعدة» و«داعش».
وشكر عبد السلام إيران على الدعم السياسي والإعلامي والاجتماعي والخبرات العسكرية التي قدمتها للشعب اليمني، قائلاً: إن «اليمنيين اليوم يصنعون الصواريخ ويصنعون الطائرات المسيّرة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن