الأولى

لا نخلي سبيل الموقوف إلا بعد 10 أيام ونوقفه شهراً عند تكراره المخالفة … رئيس نيابة «سير دمشق»: توقيف خمسة سائقين يوميّاً لتقاضيهم أجرة زائدة

| محمد منار حميجو

كشف رئيس نيابة محكمة السير في دمشق مهند خلّو آغا أنه يومياً يتم وسطياً توقيف نحو خمسة سائقي سرافيس وتكاسي لتقاضيهم أجرة زائدة بعد تطبيق التعرفة الجديدة، مؤكداً وجود ارتفاع في عدد الموقوفين الذين يتقاضون أجرة زائدة بعد تطبيق التعرفة الجديدة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد خلّو آغا أنه بعد تطبيق التعرفة الجديدة تم التنسيق مع فرع المرور بالتشدد في ضبط جميع حالات التعرفة الزائدة وحالات عدم تشغيل العدّادات بالنسبة للتكاسي ويتم التعامل مع أي شكوى بشكل جدي، حيث يتم تسيير دورية من فرع المرور إلى مكان الشكوى مباشرة لضبط السائق الذي يتقاضى أجرة زائدة ومن ثم تحويله إلى القضاء.
خلّو آغا لفت إلى أن السائق المخالف تتم محاكمته موجوداً ولا يتم إخلاء سبيله إلا بعد 10 أيام من توقيفه وهو الحد الأدنى للعقوبة وفي حال كرر المخالفة فإنه يوقف كامل العقوبة وهي شهر.
من جهته كشف مصدر في فرع مرور دمشق أنه ضبط العديد من المخالفات بسبب تقاضي أجرة زائدة، منها مخالفات بحق باصات تابعة لشركة النقل الداخلي في القطاع العام وأخرى تابعة لشركات خاصة، مؤكداً أن القانون يطبّق على الجميع سواء كانت الباصات تابعة للقطاع العام أم الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن