رياضة

لاعب منتخب الركبي «الحسكاوي» الوحيد فوزي المشرف لماذا تم تهميشه من أهله؟

| الحسكة - دحام السلطان

لاعب منتخبنا الوطني بلعبة الركبي الشاب «فوزي مضر المشرف» 21 عاماً، وهو اللاعب «الحسكاوي» الوحيد الذي دُعي لتمثيل المنتخب الوطني بلعبة الركبي، بموجب قرار اللجنة العليا للعبة رقم /226/ تاريخ 31-11/2021، الذي أحرز مع المنتخب الوطني المركز الأول في بطولة غرب آسيا التي أقيمت منذ نحو شهر من الآن في لبنان.
واللاعب المشرف وهو نجل نجم كرة اليد «الجزراوية» في الثمانينيات مضر المشرف، إلا أنه ما يزال موضع التهميش والتطنيش من القيادة الرياضية بالحسكة، والتي لم يحظ حتى الآن بالاهتمام والتكريم لا منها ولا من خلالها من قبل القيادتين الحزبية والإدارية بالمحافظة أسوة بغيره من اللاعبين «الحسكاويين» الذين مثلوا منتخباتنا في بقية الألعاب ونالوا التقدير والتكريم والشهادات التكريمية منها جميعاً؟ اللاعب المشرف الذي بدأ الرياضة مع لعبة القوة البدنية منذ نحو ثلاث سنوات، وعلى الرغم من مشاركته فيها في عدة بطولات محلية على مستوى المحافظة، إلا أنه لم يُكتب له الاستمرار فيها لأنها تحتاج إلى دعم مادي ومعنوي وكلا الدعمين مفقودان في الحسكة؟ نتيجة لعدم تبنيها رسمياً بالمحافظة، ولعدم وجود لجنة فنية ترعى اللعبة؟ وبالتالي فإنه آثر الالتحاق بلعبة الركبي بفضل جهود ومساعي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عبد الناصر كركو الذي يدين له بالفضل والعرفان والجميل، لتمثيلها في المحافل القارية مع المنتخب الوطني.
ويتابع المشرف بأن تحضيره قائم الآن قبل الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني، بإشراف مدرب منتخب قوى الحسكة الكابتن محمد حزام، للإشراف على تدريبه «فزعة»، قبل السفر إلى المنتخب الذي ينتظره الاستحقاق القاري في بطولة غرب آسيا التي ستقام في لبنان شهر أيلول القادم بمشاركة كل من منتخبات لبنان والأردن وقطر والسعودية وفلسطين والعراق وإيران، إلى جانب منتخبنا وكله أمل بأن يحظى بكلمة شكراً من الرياضة والقائمين عليها من أهله المعنيين الرياضيين بالحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن