رياضة

فرص للتحليق وأخرى للتشويق في الدوريات الأوروبية … ديربيان حارقان في روما ولندن

خالد عرنوس :

تتشوق معظم ملاعب القارة العجوز إلى المنافسات المحلية هذا الأسبوع لما فيها من مواجهات قوية ومثيرة ربما حملت الكثير من التبديلات على مستوى القمة خاصة في كل من إسبانيا وإيطاليا وإنكلترا حيث الفوارق بين المتصدر ومطارديه لا تتعدى نقاط المباراة الواحدة، أما في ألمانيا وفرنسا فالفرصة ستكون مواتية للبطلين المتصدرين للتحليق على كرسي الصدارة، فالبايرن مدعو لاستضافة شتوتغارت خامس عشر اللائحة الذي لم يحقق أكثر من فوز خارج ملعبه في حين البافاري حصد علامة كاملة بأليانزا أرينا مع معدل تهديفي رهيب بلغ 4 أهداف في المباراة وهو الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.
وفي فرنسا يتربع سان جيرمان في القمة ولا يبدو محرجاً من مواجهة تولوز وصيف المؤخرة في البارك دوبرنس حيث لم يخسر الباريسي طيلة الموسم الماضي وبلغ هناك مباراته الخامسة والعشرين دون هزيمة، ويحاول أنجيه الحفاظ على موقعه والانفراد بالوصافة على حساب رين في افتتاح الجولة الثالثة عشرة.

بانتظار العواصف
المقصود بالعواصف هي قمم الأحد حيث يخوض الآرسنال وتوتنهام ديربي شمال لندن الذي سيكون له تأثيره على الصدارة التي يسعى ليستر سيتي إلى الوصول إليها ولو بالشراكة على حساب واتفورد، أما اليونايتد فيأمل تقليص الفارق مع المتصدرين على حساب ضيفه ويست بروميتش الذي سجل 3 انتصارات خارج أرضه مقابل فوز يتيم داخلها وكان بروميتش فاجأ اليونايتد وهزمه في آخر رحلتين إلى أولد ترافورد.
وفي إيطاليا تتمثل العاصفة بديربي روما بين الذئاب والنسور ولا تقل مهمة المتصدرين إنتر وفيورنتينا صعوبة عن روما فالأول يحل ضيفاً على تورينو والثاني على سامبدوريا وقبل كل هذا يحاول ميلان الدخول جدياً ضمن كوكبة الصدارة عندما يستضيف أتلانتا الذي باغته في سان سييرو بالموسم الماضي بهدف قبل أن يرد الروزنييري إياباً بنتيجة 3/1.
أما في إسبانيا فتبدو الصعوبة متقاربة أمام الريال وشريكه اللدود برشلونة بالصدارة فالأول يحل ضيفاً على إشبيلية في حين أن الثاني يستقبل فياريال وقبل هاتين القمتين يسعى سلتا فيغو لمواصلة الضغط على الكبيرين ومعادلة رصيدهما إلا أنه يصطدم بفالنسيا المتراجع والباحث عن عودة إلى كوكبة الكبار، وكان الفريقان تعادلا مرتين بالموسم الماضي, وفيما يلي برنامج المباريات:

الإنكليزي – الأسبوع 12
– السبت: بورنموث × نيوكاسل (2.45)، مان يونايتد × ويست بروميتش، ليستر × واتفورد، ويستهام × إيفرتون، نوريتش × سوانزي، سندرلاند × ساوثمبتون (5.00)، ستوك سيتي × تشيلسي (7.30).
– الأحد: استون فيلا × مان سيتي (3.30)، الآرسنال توتنهام، ليفربول × كريستال بالاس (6.00).

الإسباني – الأسبوع 11
– الجمعة: لاس بالماس × سوسيداد (9.30).
– السبت: سلتا فيغو × فالنسيا (5.00)، ليفانتي × لاكورونيا (7.15)، إيبار × خيتافي، رايو فاليكانو × غرناطة (9.30)، ملقة × بيتيس (11.05).
– الأحد: بلباو × اسبانيول (1.00)، برشلونة × فياريال (5.00)، اتلتيكو × خيخون (7.15)، إشبيلية × ريال مدريد (9.30).

الألماني – الأسبوع 12
– الجمعة: هانوفر × هيرتا برلين (9.30).
– السبت: البايرن × شتوتغارت، ماينز × فولفسبورغ، ليفركوزن × كولن، مونشن غلادباخ × انغولشتات، هوفنهايم × فرانكفورت (4.30)، دارمشتات × هامبورغ (7.30).
– الأحد: دورتموند × شالكه (4.30)، أوغسبورغ × بريمن (6.30).

الإيطالي – الأسبوع 12
– السبت: هيلاس × بولونيا (7.00)، ميلان × أتلانتا (9.45).
– الأحد: تورينو × إنتر ميلانو (1.30)، روما × لازيو، إمبولي × يوفنتوس، ساسولو × كاربي، باليرمو × كييفو، فرزينوني × جنوا (4.00)، نابولي × أودينيزي (7.00)، سامبدوريا × فيورنتينا (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 13
– الجمعة: أنجيه × رين (9.30).
– السبت: سان جيرمان × تولوز، (6.00)، كان × غانغان، ريمس × أجاكسيو، لوريان × تروا، ليل × باستيا، مونبيلييه × نانت (9.00).
– الأحد: مرسيليا × نيس (3.00)، بوردو × موناكو (6.00)، ليون × سانت إيتيان (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن