رياضة

فريق الغوص السوري سيشارك في ألعاب الجيش الدولية

| وكالات

أعلن رئيس مجموعة تدريب الغوص، عمار جعفر، أمس، أن فريق الغوص السوري سيشارك في ألعاب الجيش الدولية السابعة التي تنظمها وزارة الدفاع الروسية.
وبين، أن مشاركة الغواصين السورين هي للمرة الثالثة، حيث أحرزوا المركز الثالث في البطولة التي أقيمت عام 2018، بمدينة نوشهر شمال إيران بمشاركة فرق من سورية وإيران وروسيا وجنوب إفريقيا وفنزويلا.
وأشار جعفر إلى أن الإحماء الطويل قبل الغوص أمر إلزامي، حيث تتم مراقبة كل حركة من كثب، وذلك أثناء استعداد السباحين المقاتلين في سورية لمسابقتهم الرئيسية هذا العام المتمثلة بـ«مرحلة ألعاب الجيش الدولية – العمق»، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك».
وأوضح، أنه يتم تدريب السباحين المقاتلين السوريين على مستوى يشعر فيه كل غواص بالثقة في العمق، بما في ذلك أثناء الغطس الطويل من دون معدات الغوص.
وأكد جعفر أن فرصة التنافس مع أفضل البحارة، ليست مجرد تحقيق مكانة مرموقة، بل إنها مسألة زيادة الاستعداد القتالي للأسطول، والمشاركة في ألعاب الجيش تضاعف من احتراف البحارة.
ومن المقرر أن تقام مرحلة المنافسة بين الغواصين في إيران في آب الجاري، حيث يتدرب الغواصون السوريون على ساحل محافظة اللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن