شؤون محلية

ازدحام على فروع تجاري اللاذقية … مدير الفرع 4 لـ«الوطن»: بسبب انقطاع الكهرباء وشبكة الاتصالات

| اللاذقية - عبير سمير محمود

حالات ازدحام شديدة شهدتها فروع عدد من المصارف في اللاذقية وأشدّها عند فروع تابعة للمصرف التجاري، وذلك جراء انقطاع التيار الكهربائي وفصل المولدات عن توليد الطاقة مع ساعات صباح يوم السبت، ما أدى لفوضى بين صفوف المراجعين نتيجة الانتظار الطويل في الجو الصيفي الحار.
وبالعودة إلى مدير فرع المصرف التجاري رقم 4 في اللاذقية كمالة قنجراوي بيّنت لـ«الوطن»، أن الازدحام على الفرع يعود للضغط الكبير الذي شهده جراء تحول المراجعين من فرعي التجاري رقم 1 ورقم 2 إلى الفرع رقم 4، نظراً لانقطاع شبكة الاتصالات والتيار الكهربائي في الفرعين المذكورين.
وأضافت قنجراوي أنه في صباح يوم السبت ظهرت أعطال ميكانيكية في مولدات الفرعين رقم 1 ورقم 2 بالتزامن مع مشكلة عطل على الشبكة، -وذلك خلال فترة التقنين الكهربائي- وقام فريق الدعم الفني بالعمل على إصلاحه، مشيرة إلى توجه المراجعين إلى الفرع رقم 4 الذي شهد ضغطاً كبيراً. والضغط يعود لمشاكل تقنية كانت قد ظهرت يومي الأربعاء والخميس الماضيين جراء عطل بأحد كابلات الاتصالات وقام بمعالجتها فريق الدعم الفني، إلا أنها خلّفت تأخيراً بعض الشيء والمواطن لا ينقصه التأخير! ما أدى لتدافع بين المواطنين فاضطررنا للاستعانة بوحدات شرطية لتنظيم الدور ولم يحدث أي إشكال.
وأكدت أنه تم التواصل مع شركة كهرباء اللاذقية لتوفير التيار لمدة ساعة حتى تسيير أمور المواطنين، وفعلاً استجاب مدير الشركة وتمت التغذية بالتيار وسار العمل مع إنجاز أكثر من 1600 عملية مصرفية بوقت قصير.
وفي السياق، أكد مصدر مصرفي توجيه طلب من مديري فروع المصرف التجاري في اللاذقية إلى الجهات المعنية بتزويد الفروع بمادة المازوت لتوليد الكهرباء في أوقات التقنين، أو توفير التيار الكهربائي بشكل مستمر خلال أوقات دوام المصرف بما يضمن استمرار العمل وتسيير أمور المراجعين عموماً.
من جهته، أكد مدير الكهرباء في اللاذقية جابر العاصي لـ«الوطن»، التعاون مع جميع المصارف وفق الإمكانيات المتاحة من دون تقصير، وذلك لما فيه خدمة للمصلحة العامة. وذكر أن هناك فروعاً لمصارف تتغذى كهربائياً من خطوط سكنية عامة، وتخضع بذلك لبرنامج التقنين الكهربائي الواضح والصريح المعمول به في المحافظة وفقاً للكميات الواردة، مشيراً إلى جهوزية مجموعات التوليد الاحتياطية للعمل بكامل الجاهزية في حال التقنين.
وأضاف العاصي: إنه تم الطلب من عدة مصارف في اللاذقية بتوفير التغذية الكهربائية، ومنها فروع توفير البريد والتجاري إذ تشهد عمليات تقبيض للمتقاعدين وذوي الشهداء والجرحى، ويتم العمل وفق الإمكانيات الموجودة بالتناوب بإعادة التغذية لمدة ساعة لتسيير الأمور.
ونوّه بأن شركة الكهرباء لا يمكنها الاستجابة لجميع الفروع وعددها نحو 20 فرعاً بالوقت نفسه أو اليوم نفسه عبر إعادة التغذية، وخاصة أن هناك عملاً لتغذية خطوط المياه، ليصار إلى تساوي الجميع وفق الحاجة والمتاح، علماً أن نسبة التجاوب 80 بالمئة بشكل عام.
بدوره قال مدير الاتصالات في اللاذقية أحمد حايك لـ«الوطن»: إنه لا مشكلات حالياً على دارات الربط مع فروع المصارف في المحافظة، مشيراً إلى عمل شبكة المصارف بالكامل من دون إشكاليات. ولفت بالقول: ربما تكون المشكلات فنية لدى اتصالات الفروع نفسها على الشبكة الداخلية، والشركة تعمل على معالجة أي عطل بشكل فوري حال الإبلاغ عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن